حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 19 Jul 2017 07:45 م

حجم الخط

- Aa +

مطار الشارقة الدولي يوقع اتفاقيتين لتشغيل مبنى جديد للطيران الخاص

وقعت هيئة مطار الشارقة الدولي اليوم اتفاقيتين تجاريتين مع شركة جاما لخدمات الطيران لبناء وتشغيل مبنى جديد للطيران الخاص.

مطار الشارقة الدولي يوقع اتفاقيتين لتشغيل مبنى جديد للطيران الخاص
ببناء وتشغيل مبنى جديد للطيران الخاص في مطار الشارقة الدولي.

وقعت هيئة مطار الشارقة الدولي اليوم اتفاقيتين تجاريتين مع شركة جاما لخدمات الطيران تقوم الشركة بموجبها ببناء وتشغيل مبنى جديد للطيران الخاص في مطار الشارقة الدولي بتكلفة استثمارية تتجاوز 110 ملايين درهم.

بينما تمنحها الاتفاقية الثانية حق الامتياز لتشغيل خدمات المناولة الأرضية للطائرات الخاصة وطيران رجال الأعمال في المطار.

وقع الاتفاقيتين من قبل سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي والسيد ريتشارد لاينفيلدت مدير عام جاما لخدمات الطيران بمقر الهيئة وذلك بحضور عدد من المسؤولين وكبار الموظفين من كلا الجانبين.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، يسهم المشروع الجديد في الارتقاء بقطاع الطيران الخاص وخدمات رجال الأعمال في إمارة الشارقة حيث يمتد على مساحة تصل إلى أكثر من 40 ألف متر مربع متضمنا مبنى مخصصا لمالكي الطائرات الخاصة وكبار الشخصيات ورجال الأعمال بالإضافة إلى صالات للاستراحة وصالات لأطقم الطائرات ووحدة لتموين الطائرات الخاصة ومتاجر للسوق الحرة مصممة خصيصا لتلبية احتياجات كبار الشخصيات الذين يسافرون عبر مبنى الطيران الخاص بالإضافة إلى مواقف مخصصة للزوار.

كما يضم المشروع حظيرتين للطائرات الخاصة تتسع كل واحدة منهما لطائرتين كبيرتين من نوع "بي بي جي" وساحة مخصصة لوقوف الطائرات الخاصة مع توفير أحدث التقنيات والتجهيزات المخصصة لإنهاء إجراء مراقبة الجوازات وخدمات الجمارك لإنهاء إجراءات السفر في أسرع وقت وبكل سهولة.

وحرصت هيئة مطار الشارقة الدولي على أن يكون تصميم المبنى الجديد للطيران الخاص وفقاً لأحدث المعايير العالمية وذلك بهدف تحقيق أقصى قدر من الراحة والسهولة للمسافرين من كبار الشخصيات ورجال الأعمال وسيتم البدء في الأعمال الإنشائية للمشروع فور الانتهاء من الدراسات والتصاميم وأخذ كافة الموافقات الرسمية عليها.

وتأتي الاتفاقيتان ضمن استراتيجية هيئة مطار الشارقة الدولي التي تهدف إلى تطوير قطاع الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال للاستفادة من النمو المتزايد لهذا القطاع في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وفي إمارة الشارقة على وجه الخصوص.

وتعتبر شركة "جاما للطيران" المزود الوحيد لمناولة الطائرات الخاصة في مطار الشارقة الدولي ويتضمن ذلك خدمات مناولة الطائرات والخدمات الخاصة والحصرية لرجال الأعمال والطيران الخاص.