نمو تحويلات المصريين بالخارج 11.1% في مايو

البنك المركزي المصري: تحويلات المصريين في الخارج زادت 11.1% على أساس سنوي في مايو لتصل إلى 1.7 مليار دولار مقارنة مع 1.5 مليار قبل عام
نمو تحويلات المصريين بالخارج 11.1% في مايو
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 19 يوليو , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - قال البنك المركزي المصري إن تحويلات المصريين في الخارج زادت 11.1 بالمئة على أساس سنوي في مايو/أيار الماضي لتصل إلى حوالي 1.7 مليار دولار مقارنة مع نحو 1.5 مليار قبل عام.

وذكر البنك في بيان أمس الثلاثاء، بحسب وكالة رويترز، أن تحويلات المصريين بالخارج ارتفعت إلى نحو 11 مليار دولار منذ تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 وحتى مايو/أيار 2017 مقارنة مع نحو 9.9 مليار دولار في نفس الفترة من السنة السابقة.

وتخلى البنك المركزي المصري عن ربط الجنيه بالدولار عند نحو 8.8 جنيه للدولار في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني آملاً بجذب تدفقات أجنبية وعودة المستثمرين الأجانب الذين عزفوا عن البلاد بعد انتفاضة 2011 التي أطاحت بحسني مبارك من سدة الرئاسة.

وتعد تحويلات المغتربين المصريين لبلادهم -بالإضافة إلى إيرادات قناة السويس- من أهم المصادر الرئيسية للعملة الصعبة في مصر أكبر دولة عربية من حيث السكان.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة