السعودية: انخفاض أسعار 51 سلعة غذائية و30 إنشائية في يونيو

الهيئة العامة للإحصاء: انخفاض أسعار 51 سلعة غذائية في السعودية خلال يونيو 2017 فيما ارتفعت أسعار 30 سلعة أخرى
السعودية: انخفاض أسعار 51 سلعة غذائية و30 إنشائية في يونيو
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 18 يوليو , 2017

أظهرت إحصائية حكومية انخفاض أسعار 51 سلعة غذائية في المملكة العربية السعودية خلال شهر يونيو/حزيران 2017 مقارنة بنفس الشهر من العام 2016 فيما ارتفعت أسعار 30 سلعة أخرى.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء، كانت سلعة "فاصوليا خضراء" هي أكثر السلع انخفاضاً في أسعار السلع الغذائية بنسبة 21 بالمئة في يونيو/حزيران الماضي، فيما كانت "مشروبات غازية" هي أكثر السلع ارتفاعاً بنسبة 48 بالمئة.

السلع غير الغذائية

ارتفعت أسعار 6 سلع غير غذائية خلال يونيو/حزيران الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، فيما انخفضت أسعار 8 سلع أخرى.

وكانت "سجائر مارلبورو" هي أكثر السلع غير الغذائية ارتفاعاً بنسبة 100بالمئة، بعد أن بدأت السعودية في يونيو/حزيران الماضي بتطبيق ضريبة السلع الانتقائية على منتجات التبغ بنسبة 100 بالمئة. وكان "صابون سائل للأواني (فيري)" أكثر السلع انخفاضاً بنسبة 2 بالمئة.

الخدمات

ارتفعت أسعار 6 خدمات في يونيو/حزيران الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، فيما انخفضت أسعار 4 خدمات أخرى خلال نفس الفترة.

الأعلاف والحيوانات الحية

انخفضت أسعار الأعلاف والحيوانات الحية جميعها، حيث تحتوي على 7 منتجات فقط، وكان أكبر انخفاض من نصيب "غنم حري (خروف)" بنسبة 17 بالمئة وأقلها من نصيب "شعير مستورد (كيس 50 كيلو غرام)" بنسبة 1 بالمئة فقط.

السلع الإنشائية

تراجعت أسعار 30 سلعة من السلع الإنشائية، فيما ارتفعت أسعار 6 سلع أخرى.

وكان منتج "مخلوط رمل وبحص" الأكثر انخفاضاً بنسبة 19 بالمئة، فيما كان "كيابل ربط الحديد صيني" أكثر السلع ارتفاعاً بنسبة 20 بالمئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة