ظهور فتاة سعودية بملابس غير محتشمة يشعل تويتر

فتاة سعودية تدعى خلود موديل تظهر في ملابس متحررة (تنورة قصيرة) داخل القرية التراثية في أشيقر وتشعل غضباً في موقع تويتر وتتدخل السلطات للقبض عليها وعلى الشاب الذي صورها
ظهور فتاة سعودية بملابس غير محتشمة يشعل تويتر
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 17 يوليو , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - أثارت إحدى نجمات مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، في اليومين الماضيين، جدلاً في المجتمع المحافظ بعد ظهورها في مقطع فيديو وهي ملابس متحررة ما استدعى تدخل جهات رسمية لإيقافها والشخص الذي صورها وتهدئة موجة غضب ضدها.

وكانت الفتاة -المعروفة بـ "خلود مودل" على موقع سناب شات- قد ظهرت في مقطع فيديو بملابس متحررة في مكان عام في مشهد غير مألوف ببلد محافظ كالسعودية التي تفرض قوانينها على النساء ارتداء ملابس "محتشمة".

وتسبب مقطع الفيديو، الذي صوره شاب يرافق "خلود مودل" في القرية التراثية في أشيقر التابعة لمحافظة شقراء في منطقة الرياض، بانتقادات لاذعة ومطالب بالقبض على الفتاة والشاب بعد أن نشرا الفيديو على حساب خلود في سناب شات.

وفي ردة فعل فورية على المقطع، ظهر رئيس مركز أشيقر، موجها خطاباً إلى محافظ شقراء، ومخفر شرطة أشيقر، السبت، بضرورة اتخاذ اللازم حيال انتشار مثل هذه المقاطع، مؤكداً تداول مستخدمي التواصل الاجتماعي صور فتاة شهيرة على حسابها في تطبيق سناب شات، تتجول في القرية التراثية بملابس غير محتشمة، غير مبالية بتعاليم الدين وما تفرضه التقاليد.

ولم يخفف التدخل الحكومي بتوقيف الفتاة، من الجدل والسجال اللذين تسبب بهما تصرفها، حيث شهد موقع تويتر -الذي يجمع ملايين السعوديين- انقساماً واضحاً بين المغردين في الوسم (#مطلوب_محاكمة_مودل_خلود).

ويقول فريق من المغردين إن خلود تحدت المملكة وعاداتها وقوانينها وتستوجب العقوبة، فيما يشكك فريق آخر بكونها سعودية، ويقول إنها غير مواطنة ويجب ترحيلها إلى بلادها، ويرى فريق ثالث أن القضية لا تستحق كل ذلك الجدل وتندرج في إطار الحرية الشخصية.

ويعدّ الجدل الذي تسببت به خلود نادراً بسبب جرأتها وظهورها في مكان عام بملابس متحررة جداً، بالرغم من أن البلد الخليجي المحافظ الذي ترتدي الكثيرات من نسائه النقاب طوعاً، شهد حوادث مماثلة لم تزد عن خروج بعض النساء من دون حجاب.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة