بريطانيا قد تعود للاتحاد الأوروبي

أكد سير فينس كيبل البرلماني المخضرم إن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي قد لا يحدث على الإطلاق
بريطانيا قد تعود للاتحاد الأوروبي
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 09 يوليو , 2017

أكد سير فينس كيبل البرلماني المخضرم في مقابلة مع بي بي سي إن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي قد لا يحدث على الإطلاق. وقال كيبل إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد لا يحدث أبدا بسبب  الانقسامات الكبيرة في كل الأحزاب السياسية الرئيسية حول هذا الأمر.

كيبل الذي يسعى لزعامة حزب الديمقراطيين الأحرار رابع أكبر حزب سياسي في بريطانيا إن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي  وقال "بدأت أعتقد أن الخروج من الاتحاد الأوروبي قد لا يحدث قط... المشكلات ضخمة جدا والانقسامات هائلة بين الحزبين الرئيسيين ويمكنني توقع حالة لا يحدث فيها ذلك" بحسب ما نقلته رويترز.    وينقسم المحافظون بين مؤيدين للاتحاد الأوروبي ومتشككين في جدواه.

ومن المتوقع أن يزيد ذلك من الصعوبات التي تواجهها ماي عندما تعرض تشريع الخروج على البرلمان لأنها ستحتاج لتوحيد الحزب لكسب التصويت.  أما حزب العمال ثاني أكبر الأحزاب البريطانية فهو منقسم كذلك بشأن نوع الاتفاق الذي يمكن أن يحقق أفضل النتائج الاقتصادية لبريطانيا.

وأصبح الاقتصاد البريطاني أسوأ الاقتصادات أداء بين مجموعة الدول السبع بسبب تباطؤه في الأشهر الثلاثة الأولى من 2017، بعد أن تفوق على نظرائه في 2016

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة