لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 28 يناير 2020 08:15 م

حجم الخط

- Aa +

الإعلان عن المخطط العام لمشروع نيوم السعودي العملاق خلال شهرين

أكد الرئيس التنفيذي لشركة نيوم المساهمة المقفلة أنه سيتم خلال الشهرين القادمين الإعلان عن المخطط العام لمشروع نيوم وعن مراحل التنفيذ والبناء فيه

الإعلان عن المخطط العام لمشروع نيوم السعودي العملاق خلال شهرين

أكد الرئيس التنفيذي لشركة نيوم المساهمة المقفلة؛ المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي والمسؤولة عن تطوير مشروع نيوم المنطقة الاقتصادية الضخمة المزمعة، أنه سيتم خلال الشهرين القادمين الإعلان عن المخطط العام لمشروع نيوم وعن مراحل التنفيذ والبناء فيه والتي ستركز في مراحلها الأولى على تطوير البنية التحتية والمتوقع أن يشاهد العالم تفاصيلها خلال السنوات الخمس القادمة.

وقال المهندس نظمي النصر لوكالة الأنباء السعودية عقب حضوره حفل تدشين إطلاق أكاديمية نيوم، يوم الأحد الماضي، "سيكون هذا العام 2020 هو بداية الزخم الفعلي لمشروعات نيوم الحالمة والتي ستكون شاهدة على همة السعوديين لبناء مستقبل واعد لبلدهم، ومن أجل هذا ستفتح خلال الأسابيع القادمة أكاديمية نيوم أبوابها في عامها الأول لألف طالب من أبناء المنطقة ليتلقوا تدريبهم فيها، وفي مجالات تدعم قطاعات مهمة في نيوم مثل الطاقة والسياحة والنقل والضيافة وغيرها، بالإضافةً إلى أن نيوم ستحرص على استقطاب المزيد من الطلاب والطالبات حتى الوصول إلى العدد المستهدف وهو 6 آلاف مستفيد من هذا البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف.

وأوضح "النصر" أن الإعلان عن إنشاء الأكاديمية ما هو إلا جزء من برامج متعددة للمسؤولية الاجتماعية تستهدف من خلالها توفير فرص عمل مناسبة في نيوم تليق بمكانة وطموح وأحلام أبناء المنطقة والمجتمع المحلي.

وفيما يخص أصحاب الكفاءات والشهادات العليا الذين سبق لهم الدراسة قال "النصر" إنه سيجري البحث عنهم ومقابلتهم واختيار الأنسب منهم، ليستفاد منه في عملية التوظيف المباشر في مشروع نيوم.

ونيوم هي منطقة اقتصادية ضخمة تتكلف 500 مليار دولار تعهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قبل حوالي سنتين، ببنائها من الصفر في منطقة نائية شمال المملكة.

وكان الأمير محمد بن سلمان قال خلال مقابلة مع وكالة بلومبيرج في أكتوبر/تشرين الأول 2018 إن أول بلدة في منطقة نيوم الاقتصادية ستكون جاهزة في العام 2019 أو 2020 على أن تكتمل المنطقة كلها بحلول 2025.

وقال نديم الناصر الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم في وقت لاحق من أكتوبر/تشرين الأول 2018 إن مشروع نيوم الصناعي سيضم 16 قطاعاً تسعى لمنافسة مؤسسات متعددة الجنسيات، مضيفاً أن التخطيط للقطاعات سيستمر حتى مايو/أيار أو يونيو/حزيران 2019 ويعقب ذلك التشييد والتنفيذ.