لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 24 يناير 2020 08:00 م

حجم الخط

- Aa +

الصين تبني مستشفى في 6 أيام لمواجهة كورونا بعد تقديرات بإصابة مئات الآلاف

بدأت الصين في بناء مستشفى بسعة 1000 سرير في مدينة ووهان لعلاج المصابين بفيروس كورونا وذلك بسبب الازدحام الذي تشهده مشافي المدينة التي انتشر منها المرض.

الصين تبني مستشفى في 6 أيام لمواجهة كورونا بعد  تقديرات بإصابة مئات الآلاف

شرعت فرق عمل صينية لإنجاز بناء مستشفى جديد بمهلة 6 أيام فقط في مدينة ووهان الصينية لمعالجة حالات الإصابة بفيروس «كورونا» الجديد، بحسب تقارير نقلتها الصحف المحلية، التي لفتت إلى أن المشتشفى سيجهز بسعة ألف سرير من مكونات مسبقة الصنع.

ونقلت رويترز عن صحيفة تشانغجيانغ الرسمية يوم الجمعة أن ووهان تشيد مستشفى جديدا يضم ألف سرير لعلاج المصابين بالفيروس على أن يصبح جاهزا بحلول الاثنين.
 
ونشر مقطع فيديو لعشرات الآليات في موقع إنشاء المستشفى الذي يعد كي يستقبل أولى حالات الإصابة بالفيروس القاتل يوم 3 فبراير (شباط).


يأتي ذلك مع ارتفاع معدلات الاصابة بسلسلة جديدة من فيروس كورونا ومع اتساع بقعة انتشاره الذي يرجح أنه انطلق في مدينة ووهان، ليشمل جميع أنحاء الصين، وبلداناً أخرى.


وذكر مسؤولون صينيون أن عدد الوفيات نتيجة الإصابة بالفيروس القاتل وصل إلى 26 شخصاً حتى صباح اليوم، إلى جانب 876 حالة إصابة مؤكدة.


وتم تسجيل حالات إصابة بالفيروس في اليابان والفلبين وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند وفيتنام وسنغافورة والولايات المتحدة، وكذلك في إقليمي هونغ كونغ وماكاو الصينيين.
ونقلت رويترز عن طارق جاسرفيتش المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية في إفادة صحفية في جنيف ”التركيز لا ينصب بشدة على الأعداد، التي نعلم أنها سترتفع“. وأعلنت السلطات الصحية الصينية وفاة 26 حالة بسبب المرض وإصابة 830.

وقال المتحدث ”من السابق لأوانه استخلاص نتائج بشأن مدى شراسة الفيروس“.

وأضاف أن منظمة الصحة قد تدرس مع شبكة خبرائها استخدام علاجات ولقاحات متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس)، الناتجة عن إحدى سلالات فيروس كورونا، كعلاج محتمل للسلالة الجديدة من الفيروس.