لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 17 يناير 2020 10:00 ص

حجم الخط

- Aa +

كيف ستؤثر استضافة السعودية لقمة العشرين في الإنفاق وعلى الفنادق والضيافة؟

توقعت شركة جدوى للاستثمار أن يظهر الأثر المباشر لاستضافة السعودية لـ قمة مجموعة العشرين الرياض 2020 من خلال التوسع في سياحة الأعمال ونمو الإنفاق في تجارة التجزئة وزيادة النشاط في قطاعي الفنادق والضيافة

كيف ستؤثر استضافة السعودية لقمة العشرين في الإنفاق وعلى الفنادق والضيافة؟

توقعت شركة جدوى للاستثمار السعودية أن يظهر الأثر المباشر لاستضافة السعودية لقمة مجموعة العشرين من خلال التوسع في سياحة الأعمال ونمو الإنفاق في تجارة التجزئة وزيادة النشاط في قطاعي الفنادق والضيافة بالإضافة إلى تحقيق تأثير إيجابي على سوق العمل المحلي.

وأضافت أكبر شركة سعودية للاستثمار المباشر في تقرير أنه من المتوقع أن تستضيف الرياض إجمالاً 22 إلى 25 ألف زائر خلال العام 2020 شاملاً القمة الرئيسية في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، موضحة أنه مع وجود هذا العدد الكبير من الزوار سيكون هناك طلب مرتفع على الإقامة في الفنادق المناسبة.

وأكدت أن معدلات الإشغال وكذلك الأسعار خلال قمة مجموعة العشرين سترتفع خاصة إذا تزامنت القمة مع مناسبات أخرى، كموسم الرياض في 2020.

وقالت أيضاً إن الناتج الإجمالي للقطاع الخاص غير النفطي للمملكة من المتوقع أن يكسب نمواً إضافياً بنسبة 0.2 بالمئة خلال 2020 نتيجة استضافة القمة.

وأضافت أن الفوائد على المدى البعيد ستتواصل لأعوام بعد القمة؛ حيث ستشهد المملكة ازدهار صورتها كوجهة عالمية لممارسة الأعمال والسياحة.

بمناسبة تسلمها رئاسة مجموعة العشرين.. السعودية تطلق حساب واس الاقتصادي على توتير

وكالة الأنباء السعودية (واس) أطلقت حساب (#واس) الاقتصادي على موقع تويتر بمناسبة تسلم المملكة رئاسة مجموعة العشرين للعام 2020

السعودية أول دولة عربية تتولى رئاسة مجموعة العشرين

السعودية بدأت في رئاسة مجموعة دول العشرين للعام 2020 وذلك خلفاً لليابان حتى نهاية نوفمبر من العام المقبل حيث ستعقد القمة يومي 21 - 22 نوفمبر 2020

وكانت السعودية بدأت يوم 1 ديسمبر/كانون الأول 2019 في رئاسة مجموعة دول العشرين للعام 2020 تحت عنوان (قمة مجموعة العشرين الرياض 2020)؛ وذلك خلفاً لليابان حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2020؛ حيث ستعقد القمة يومي 21 - 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2020. وتعد هذه المرة الأولى التي تتولى فيها دولة عربية رئاسة المجموعة، حيث يتم تتداول رئاسة المجموعة بين الدول الأعضاء.

ومجموعة 20 أو مجموعة العشرين هو منتدى تأسس في العام 1999 إثر الأزمات المالية في تسعينيات القرن المنصرم، ويمثل هذا المنتدى ثلثي التجارة في العالم ويمثل أيضاً أكثر من 90 بالمئة من الناتج العالمي الخام، وتهدف مجموعة العشرين إلى الجمع الممنهج لدول صناعية ومتقدمة هامة بغية نقاش قضايا أساسية في الاقتصاد العالمي. وتهدف القمة إلى "تطوير سياسات فعالة لتحقيق تنمية مستدامة ومتوازنة، وخلق وظائف حقيقية لرفع مستويات المعيشة والرفاهية بين شعوب العالم"؛ في ظل تمثيل مجموعة العشرين لثلثي التجارة وعدد السكان في العالم.