حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 05:30 ص

حجم الخط

- Aa +

رفع كفاءة شارع الاتحاد بين الشارقة ودبي للحد من الازدحام

تطوير شارع الاتحاد بين الشارقة ودبي سيتم البدء فيه من خلال طرح المناقصات بداية 2020، وسيستغرق المشروع بين عامين إلى عامين ونصف العام

رفع كفاءة شارع الاتحاد بين الشارقة ودبي للحد من الازدحام

كشف معالي الدكتور المهندس عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، خلال إحاطة إعلامية نظمتها الوزارة، أمس، عن إطلاق 4 مشاريع طرق جديدة، بتكلفة تقدر بـ 780 مليون درهم، تتضمن رفع كفاءة وتطوير شارع الاتحاد بين الشارقة ودبي، بتكلفة 230 مليون درهم.

وتشمل تقاطعي النهدة والخلفاء الراشدين، وتطوير شارع الإمارات بتكلفة 200 مليون، وتشمل التقاطعات الأرضية والأنفاق، وتطوير شارع الذيد بطول 30 كيلو متراً، وتوسعة الطريق إلى 3 حارات، وتطوير شارع الشيخ محمد بن زايد بتكلفة 130 مليون درهم، ويشمل جسرين على التقاطعات ورفع الطاقة الاستيعابية للشارع، بحسب صحيفة البيان.

وأضاف معاليه: «إن المشاريع الجديدة ستشمل إطلاق الجيل الجديد لـ 6 مراكز صحية ومستشفيات بتكلفة تقديرية تصل إلى 350 مليون درهم، ومشاريع مبان أمنية بتكلفة 525 مليون درهم، فضلاً عن 4 مشاريع للجيل الجديد من المدارس بـ 600 مليون درهم، و5 مشاريع لمبان حكومية عامة بتكلفة 152 مليون درهم. 

البحرية البريطانية تضبط مخدرات بقيمة 4.3 مليون دولار‭ ‬في خليج عمان

أعلنت البحرية الملكية البريطانية أن إحدى سفنها، ضبطت شحنة من مخدر "الكريستال ميث" تزيد قيمتها عن 3.3 مليون جنيه إسترليني مع مهربين في خليج عمان.
 

وقال معاليه: «إن تطوير شارع الاتحاد بين الشارقة ودبي سيتم البدء فيه من خلال طرح المناقصات بداية 2020، وسيستغرق المشروع بين عامين إلى عامين ونصف العام، مبيناً أن هناك خطة شاملة لإعداد وتوفير البدائل المناسبة لتخفيف الازدحامات وتسهيل الحركة المرورية خلال مدة تنفيذ المشروع.

مشيراً إلى أنه لن يتم إنشاء محاور طرق اتحادية جديدة خلال السنوات المقبلة، فيما سيتم بالتوازي رفع كفاءة وتطوير الطرق الحالية، فضلاً عن تعزيز استخدام حركة النقل الجماعي لتخفيف الضغط على هذه الطرق.

وبين معالي الدكتور المهندس عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي نية الوزارة لتطوير شارع الإمارات، حيث يشمل التطوير الذي تصل تكلفته 200 مليون درهم، التقاطعات الأرضية والأنفاق، ورفع الطاقة الاستيعابية للطريق، بحيث يسهم في تحسين الربط والتواصل بين المجمعات الحضرية على جانبي الطريق، كما يخدم عملية انطلاق الرحلات من الساحل الشرقي لدولة الإمارات عبر شارع خورفكان.

بوينغ تقيل رئيسها التنفيذي والسهم يقفز

إقالة رئيس بوينغ عقب أزمة تعد الأسوأ في تاريخها الذي يمتد أكثر من 100 عام.
 

وتابع معاليه: «إن الوزارة ستعمل على تطوير شارع الذيد بطول 30 كيلو متراً، حيث تستهدف الوزارة توسعة الطريق إلى 3 حارات.
إضافة إلى إنشاء جسر جديد ضمن المشروع بتكلفة تقديرية تصل إلى 220 مليون درهم، ما يسهم في رفع طاقته الاستيعابية بمعدل 2000 مركبة في الساعة لكل اتجاه، كما سيتم ضمن عملية تطوير المشروع تخصيص حارة إضافية للشاحنات، ما يقلل من الحوادث المرورية والتأخير المتوقع الناتج من المرور البطيء للشاحنات».

سجلت وزارة تطوير البنية التحتية رقماً قياسياً جديداً ضمن موسوعة «غينيس» بإنجازها أكبر جسر فولاذي قوسي على مستوى العالم بطول 32.37 متراً، ضمن مشروع رأس الخيمة الدائري الذي أنجزته الوزارة مؤخراً، محطمة بذلك الرقم القياسي السابق والمسجل باسم بولندا والبالغ 26 متراً.