لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 23 ديسمبر 2019 06:30 م

حجم الخط

- Aa +

بامتياز 30 عاما.. موانئ دبي تستثمر 500 مليون دولار في ميناء جدة

موانئ دبي العالمية تحصل على عقد امتياز مدته 30 عاماً لتطوير محطة الحاويات الجنوبية في ميناء جدة الإسلامي

بامتياز 30 عاما.. موانئ دبي تستثمر 500 مليون دولار في ميناء جدة

حصلت "موانئ دبي العالمية"، على امتياز للبناء والتشغيل ونقل الملكية من قبل "الهيئة العامة للموانئ" ("موانئ") في المملكة العربية السعودية لإدارة وتطوير محطة الحاويات الجنوبية في ميناء جدة الإسلامي.

وستقوم "موانئ دبي العالمية" بموجب الاتفاق باستثمار 500 مليون دولار أمريكي لتحسين وتحديث ميناء جدة الإسلامي، ومن ضمن ذلك إجراء تطويرات جذرية على البنى التحتية للميناء لتمكينه من استقبال وتخديم سفن الحاويات فائقة الضخامة والتي تعتبر أكبر سفن الحاويات الضخمة الموجودة في الوقت الحالي، بحسب مكتب دبي الإعلامي.

الوطنية للمواد الغذائية تطرح 8 منتجات جديدة مستخلصة من فواكه طبيعية

طرحت لاكنور، في دولة الإمارات مؤخراً عدد من المنتجات الخالية من السكر المضاف والمكونة من عصائر بنسبة 100%.
 

وسيسهم تطوير ميناء جدة الإسلامي في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، إذ يعتبر المشروع خطوة رئيسية على طريق تحقيق أهداف برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية الذي يعتبر من أبرز مبادرات هذه الرؤية.

وسيكون اتفاق الامتياز محورياً في تسهيل الانتقال السلس والكفؤ للبضائع وسيوفر وصولاً أوسع إلى الأسواق المحلية والدولية. هذا وشغّلت "موانئ دبي العالمية" محطة الحاويات الجنوبية بموجب عقد تأجير لأكثر من 20 عاماً.

وبصفتها الوجهة التجارية الرئيسية للمملكة العربية السعودية وإحدى أبرز مشاريع التخصيص في المملكة العربية السعودية، فإن المحطة الجديدة ستتمتع بقدرات تحديث إضافية تبلغ 3.6 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً انطلاقاً من القدرة الحالية البالغة 2.4 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً ، وذلك لتلبية متطلبات النمو المتوقع للمستقبل، وتوفير 1,400 فرصة عمل.

تجربة ترفيهية مفعمة بالتشويق مع افتتاح «إي-كارت زعبيل» في دبي مول زعبيل

عشاق المغامرات على موعد مع تجربة ترفيهية مشوقة في "إي- كارت زعبيل"، أول تجربة "إي-كارتينغ" داخلية من نوعها في الإمارات وذلك في "دبي مول زعبيل".
 

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية": "تتشرف شركة ’موانئ دبي العالمية‘ بأن نحظى بثقة المملكة ونكون طرفاً فعالاً في  الرؤية التطويرية 2030 من خلال هذا الامتياز الجديد الرامي لتحويل البلاد إلى مركز لوجستي عالمي. ونحن ملتزمون بالاستثمار بكثافة في تحديث محطة الحاويات الجنوبية في ميناء جدة الإسلامي والتي لن تساعد في توفير فرص عمل فحسب، بل ستوفر أفضل مستويات الكفاءة والإنتاجية في عمليات الميناء".

وتماشياً مع رسالة "موانئ دبي العالمية" في إحداث تحول جذري في عمليات محطات الحاويات من خلال الابتكارات المدعومة بالتكنولوجيا، فإن محطة الحاويات الجنوبية ستصبح منشأة متطورة ناجحة تشتمل على بنى تحتية متقدمة وخدمات ذكية تدعم شفافية المعاملات وتسهيل التجارة.