حجم الخط

- Aa +

الأثنين 16 ديسمبر 2019 04:00 م

حجم الخط

- Aa +

بعد تسلم الأمير محمد بن سلمان لرئاستها.. شركة سعودية تسبق مواعيدها

شركة القدية للتطوير تعلن جهوزية المجموعة الأولى من مكاتبها الجديدة في موقع مشروع القدية قبل الموعد المحدد وجاء ذلك بعد تسلم ولي العهد لرئاستها

بعد تسلم الأمير محمد بن سلمان لرئاستها.. شركة سعودية تسبق مواعيدها

أعلنت شركة القدية للتطوير، الذراع التطويري لشركة القدية للاستثمار السعودية، عن جهوزية المجموعة الأولى من مكاتبها الجديدة في موقع المشروع قبل الموعد المحدد.

وسيضم مجمع المكاتب الجديد، الذي يمتد على مساحة ٢١ ألف متر مربع، نحو ١٥٠ موظفاً يعملون على إنجاز المرحلة الأولى من مشروع القدية؛ أبرز تعد وجهة ترفيهية في السعودية، المقرر افتتاحها في العام ٢٠٢٣.

وتم تطوير مجمع المكاتب الجديدة، بحسب الموقع الرسمي لشركة القدية، من قبل شركة "دوبوكس"، إحدى الشركات التابعة لمجموعة أمانا، وهي المجموعة الأولى من المكاتب التي يتم إنشاؤها في موقع مشروع القدية التي من المقرر أن تصبح عاصمة الترفيه والرياضة والفنون في المملكة العربية السعودية.

وسيضم مجمع المكاتب الجديد، الذي يقع على مقربة من مركز الزوار في مشروع القدية، فناءً مع مقاعد في الهواء الطلق ومواقف مظللة للسيارات ومجموعة من المرافق الخدمية. ويجسد التصميم الداخلي للمكاتب تحفة فنية رائعة مصممة بأيد سعودية، ومستوحاة من الروح الثقافية والإبداعية التي تتميز بها مكاتب الشركة الرئيسية في قلب مدينة الرياض. وتم اختيار كل من الفنانين السعوديين سارة الجهني ونوغمشي للإشراف على تصميم المكاتب بأسلوب معاصر. 

وتم افتتاح المكتب رسمياً خلال حفل أقيم خصيصاً للمناسبة يوم 11 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وسيتم نقل الموظفين من مكاتب الشركة الرئيسية في العاصمة السعودية الرياض إلى مجمع المكاتب الجديد في موقع المشروع على مراحل لضمان الانتقال على نحو سلس.

وتقع المجموعة الأولى من المكاتب في الهضبة السفلية في موقع مشروع القدية، وسيتم إنشاء مجمع ثان على الهضبة العليا ومن المقرر افتتاحه في أغسطس/آب ٢٠٢٠.

البحرين تحول مخالفات الخليجيين إلى إدارات المرور بدولهم

الإدارة العامة للمرور البحرينية ستبدأ بتحويل مخالفات المسافرين الخليجيين إلى الجهات المختصة في دولهم لتسهيل سدادها ومتابعة المخالفين على أن يتم نقل مخالفات السعوديين للإدارة العامة للمرور

لماذا تسلم محمد بن سلمان زمام أكبر مشروع ترفيهي في السعودية؟

ترأس الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لمجلس إدارة شركة القدية جاء بسبب الصعوبات التي يواجهها المشروع الترفيهي الأكبر في السعودية

وكان صندوق الاستثمارات العامة اعتمد مساء الجمعة الماضي التكوين الجديد لمجلس إدارة شركة القدية للاستثمار برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة. وقالت وكالة الأنباء السعودية حينها إن التكوين الجديد لمجلس إدارة شركة القدية للاستثمار يتوافق مع توجهات المشروع المستقبلية.

في حين قالت صحيفة "سبق" السعودية، ليل الجمعة الماضي، إن ترأس الأمير محمد بن سلمان لمجلس إدارة شركة القدية للاستثمار التي تقود عملية تطوير القدية جاء بسبب الصعوبات التي يواجهها المشروع، مؤكدة أن إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة القدية، صَدَر في أعقاب ما عرضه مجلس الإدارة السابق في الاجتماع الأخير للمجلس الذي ترأسه الأمير محمد بن سلمان؛ حيث اتضح أن إجراءات سير العمل لا تسير وفق المطلوب، وأن افتتاح المرحلة الأولى من المشروع في العام 2022، ربما تتأخر إلى ما بعد 2023.

وقالت الصحيفة الإلكترونية حينها أيضاً إن الأمير محمد بن سلمان اتخذ قرار إعادة تشكيل المجلس، بعد أن استشعر احتمالية تأخير افتتاح المشروع المقرر له أن تُفتتح مرحلته الأولى بعد ثلاث سنوات من الآن؛ وهو ما أفضى إلى اتخاذ القرارات الإدارية المناسبة لضمان إعادة المشروع إلى مساره الصحيح.

وأضافت أن مشروع القدية يعتبر "المشروع الوحيد الذي قد يواجه تأخيراً في مساره وتسير الخطى في المشاريع الكبرى التي أعلن عنها في السعودية وفق ما هو مخطط لها دون تأخير، ومن أبرز هذه المشاريع: نيوم، ومشروع البحر الأحمر، ومشروع آمالا، ومشروع تطوير العلا وبوابة الدرعية، ومشاريع الرياض الكبرى (مشروع حديقة الملك سلمان، ومشروع الرياض الخضراء، ومشروع المسار الرياضي، ومشروع الرياض آرت).

وتأسست شركة القدية للاستثمار في مايو/أيار 2018 كشركة مساهمة مقفلة، مملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة لتقود عملية تطوير القدية التي تعد وجهة ترفيهية بارزة في السعودية، ومركزاً للأنشطة التفاعلية والاستكشاف.

ويجري إنشاء مشروع القدية على مشارف مدينة الرياض ضمن خطتها لتصبح عاصمة الترفيه والرياضة والفنون في السعودية.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وضع في أبريل/نيسان 2018 حجر الأساس لمشروع القدية الواقع على بُعد ساعة واحدة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض و40 دقيقة من وسط الرياض، وتبلغ مساحته 334 كيلومتراً مربعاً.