حجم الخط

- Aa +

الأحد 17 نوفمبر 2019 07:45 م

حجم الخط

- Aa +

معرض دبي للطيران: «أمرك» تكشف عن منشأتها للصيانة والإصلاح العسكرية

"أمرك" مركز الخدمة الوحيد المعتمد من لوكهيد مارتن في الشرق الأوسط، من المزمع أن تباشر عملياتها بداية العام القادم، هو من ضمن أضخم المراكز المخصصة لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة العسكرية في العالم.

معرض دبي للطيران: «أمرك» تكشف عن منشأتها للصيانة والإصلاح العسكرية

كشفت "أمرك"، لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة العسكرية في المنطقة، اليوم عن نموذج منشأتها عالمية المستوى في العين خلال معرض دبي للطيران 2019.

وستكون المنشأة التي من المزمع أن تباشر عملياتها في بداية العام القادم، من ضمن أضخم المراكز المخصصة لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة العسكرية في العالم، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وستقام المنشأة بمساحة كيلومتر مربع على قطعة أرض متصلة مباشرة بمطار العين الدولي، وستوفر حلولاً مبتكرة للصيانة وموثوقية مرتكزة على الأداء، وإدارة متكاملة للدورة الحياتية، وسيضم المركز المعد للتوسع في المستقبل 4 حظائر متعددة الأغراض، وأكثر من 30 محلاً للصيانة ومنشأة للطلاء يتم التحكم بدرجة حرارتها.

وتحتوي المنشأة الواقعة في العين على مساحة 36500 متر مربع للحظائر، وتضم مستودعاً مخصصاً لمكونات طائرات "بلاك هوك" من المقدمة إلى ذيل الطائرة مع وحدات قابلة للاستبدال، تتضمن الشفرات والنواقل، والمحركات، والأنظمة الفرعية للطائرات.

وسيتم تجهيز المنشأة بحامل دوار ديناميكي لدعم شفرات الطائرات ذات الأجنحة الدوارة، إضافة إلى محل لصيانة النواقل يتمتع بتكنولوجيا متقدمة، ما يجعل هذه الميزات الأولى من نوعها في المنطقة.

وبفضل ما تقدمه من عروض وخدمات متميزة، تحتل أمرك صدارة قطاع خدمات الطيران ما بعد البيع، بحيث تمكّن القوات الجوية الإماراتية وغيرها في المنطقة من الحفاظ على جاهزيتها لأداء العمليات وكفاءتها في الطيران وامتلاك الخدمات التقنية للطائرات ذات الأجنحة الدوارة والثابتة ومنصاتها العديدة.

وتعد أمرك مركز الخدمة الوحيد المعتمد من لوكهيد مارتن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لطائرات "سي-130 هيركيوليز".

وبالإضافة إلى توفير حلول الصيانة والإصلاح والعمرة، تملك الشركة قدرة شاملة على تعديل وتسليح المنصات مثل مروحية سيكورسكي بلاك هوك "يو أتش-60" ـ إحدى المركبات الجوية الأعلى موثوقية في العالم ـ لتغدو مروحية قتالية متعددة الأغراض ذات جاهزية عالية.

شركة أمرك هي مشروع مشترك بين "إيدج" ولوكهيد مارتن، وهي جزء من قطاع المنصات والأنظمة التابع لـ"إيدج"، التجمّع الرائد للتكنولوجيا المتقدمة في مجال الدفاع وقطاعات أخرى، والذي تم افتتاحه في 5 نوفمبر 2019.