حجم الخط

- Aa +

الخميس 7 نوفمبر 2019 12:45 م

حجم الخط

- Aa +

فواز الحكير السعودية تبيع حصصها في المركز التجاري لشركة يملكها أغنى رجل عربي

شركة فواز عبدالعزيز الحكير توقع اتفاقية البيع والشراء مع شركة تابعة لشركة المملكة القابضة لكامل الحصص المملوكة لشركة الحكير بشركة المركز التجاري المحدودة بمقابل 224 مليون ريال

فواز الحكير السعودية تبيع حصصها في المركز التجاري لشركة يملكها أغنى رجل عربي

أعلنت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه -إحدى أكبر شركات التجزئة في السعودية- أنها وقعت مع شركة المملكة للاستثمار والتطوير -إحدى الشركات التابعة لشركة المملكة القابضة- أمس الأربعاء اتفاقية البيع والشراء لكامل الحصص المملوكة لشركة الحكير بشركة المركز التجاري المحدودة بمقابل 223.68 مليون ريال (60 مليون دولار).

وأوضحت فواز الحكير في بيان على موقع السوق المالية (تداول) اليوم الخميس أن القيمة الدفترية لهذه الحصص هي مبلغ وقدرة 94 مليون ريال (25 مليون دولار)، موضحة أنها ستقوم بإصدار وكالة شرعية لصالح من يمثلون شركة المملكة للاستثمار والتطوير بغرض إجراءات نقل الملكية المتعلقة بهذه الحصص وذلك فور تسلم مستحقاتها المالية الصافية.

وأضافت أنه قد سبق وأقر مجلس إدارة الشركة في إستراتيجيتها الحالية عدم الاستمرار والتخارج من جميع الاستثمارات المختلفة عن نشاطها الرئيسي في مجال التجزئة، من أجل التركيز والتوسع وإضافة ماركات جديدة في هذا المجال سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها بالدول التي تمارس الشركة نشاطها بها.

ومن جانبها أعلنت شركة المملكة القابضة؛ وهي الذراع الاستثمارية لرجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود أغنى أثرياء العرب، في بيان منفصل على "تداول" أيضاً عن زيادة قيمة الاستثمار في شركة المركز التجاري بقيمة 224 مليون ريال.

وكانت شركة المملكة للاستثمار والتطوير-مساهمة مقفلة تابعة لشركة المملكة القابضة- والتي تمتلك حصصاً أغلبية في شركة المركز التجاري المحدودة وقعت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي مذكرة تفاهم ملزمة مع شركة فواز بن عبدالعزيز الحكير وشركاه لشراء كامل حصصها في شركة المركز التجاري المحدودة والبالغة 9.32 بالمئة بمقابل نقدي.

وشركة المركز التجاري المحدودة هي الشركة المالكة لبرج المملكة وسوق المملكة التجاري بالإضافة إلى فندق فورسيزونز الرياض وعدد من الأراضي الأخرى بطريق الدمام.

وتملك شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه -التي تأسست عام 1990 وتعمل في السعودية ومصر والأردن وكازاخستان والمغرب والجزائر- بصورة حصرية أكثر من 70 علامة تجارية في السعودية مختصة بقطاع تجزئة الملابس المستهدفة للطبقة الوسطى تضم زارا وجاب وماركس اند سبنسر وبرشيكا وجاك اند جونز وماسيمو دوتي وبرومود وفيرو مودا، وتسعى الشركة لاستقطاب علامات جديدة تستهدف هذه الفئة والتوسع في العلامات التجارية الفاخرة.