حجم الخط

- Aa +

الأحد 3 نوفمبر 2019 01:00 م

حجم الخط

- Aa +

شركة جبل عمر ومجموعة الحكير ينهيان بالتراضي عقد تأجير فندق ماريوت بمكة

شركة جبل عمر للتطوير السعودية تعلن انتهاء عقد تأجير فندق ماريوت جبل عمر بمكة المكرمة مع مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية بالتراضي

شركة جبل عمر ومجموعة الحكير ينهيان بالتراضي عقد تأجير فندق ماريوت بمكة

أنهت شركة جبل عمر للتطوير، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري السعودية المدرجة، يوم الخميس  الماضي عقد تأجير فندق ماريوت جبل عمر بمبلغ 500 مليون ريال (133.5 مليون دولار) لمدة 15 عاماً مع مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية (مجموعة الحكير) بالتراضي بين الطرفين بناءً على رغبة المجموعة السعودية.

وأوضحت "جبل عمر" في بيان على موقع السوق المالية السعودية (تداول) اليوم الأحد أن الأثر المالي المترتب على إنهاء العقد إيجابياً سيكون على القوائم المالية السنوية للعام 2019، موضحة أنه سيستمر تشغيل فندق جبل عمر ماريوت من قبل شركة ماريوت الدولية.

ومن جانبها، قالت مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية في بيان منفصل نشر اليوم الأحد أيضاً في موقع "تداول" إنه تم إنهاء العقد لما فيه من مصلحة للشركة حيث إن الفندق لم يحقق الأهداف المرجوة من التعاقد.

وأوضحت المجموعة أنه سيكون هناك أثر إيجابي على الشركة ابتداء من العام 2020.

وكانت مجموعة عبد المحسن الحكير قد وقعت في يونيو/حزيران 2017 عقد إيجار مع شركة جبل عمر للتطوير لاستئجار فندق ماريوت جبل عمر - مكة المكرمة الواقع في المرحلة الأولى من مشروع جبل عمر لمدة 15 عاماً.

وتعمل شركة جبل عمر على تطوير وتعمير منطقة جبل عمر الواقعة بجوار ساحة المسجد الحرام، وقامت في السنوات الأخيرة بتأجير عدد من الفنادق والمحلات التجارية في شارع إبراهيم الخليل المطل على الساحة الغربية للمسجد الحرام.

وتأسست شركة عبد المحسن الحكير في العام 1978 وتحولت في 2006 إلى شركة مساهمة مقفلة، وتعمل الشركة في قطاعي الضيافة والترفيه عبر إقامة وإدارة وتشغيل المراكز الترفيهية والمنتجعات السياحية والمطاعم والمقاهي والحدائق والفنادق والمراكز التجارية. وتتضمن أنشطة عبد المحسن الحكير الفندقية فنادق لهيلتون وهوليداي إن في الشرق الأوسط.

ولا ترتبط الشركة بشركة فواز عبد العزيز الحكير السعودية للتجزئة.