شركة الخضري السعودية تقدم عرضاً تقديمياً لإعادة هيكلتها

شركة الإنشاءات السعودية عبد الله عبد المحسن الخضري قدمت عرضاً تقديمياً حول خطة إعادة هيكلتها وذلك بحضور بعض مساهمي الشركة وممثل عن أمين إعادة التنظيم المالي
شركة الخضري السعودية تقدم عرضاً تقديمياً لإعادة هيكلتها
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 11 سبتمبر , 2019

قدمت شركة الإنشاءات السعودية عبد الله عبد المحسن الخضري وأبنائه -التي تعاني من خسائر كبيرة في أرباحها- يوم الإثنين الماضي عرضاً تقديمياً حول خطة إعادة هيكلتها وذلك بحضور بعض مساهمي الشركة وممثل عن أمين إعادة التنظيم المالي.

وقال فواز الخضري الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة مع قناة "العربية" أمس الثلاثاء إن العرض التقديمي حول خطة إعادة هيكلة الشركة تضمن شرح التطورات الأخيرة بعد بلوغ الخسائر المتراكمة أكثر من نصف رأس المال ونبذة عن نظام الإفلاس السعودي بجانب لمحة عن إجراء إعادة التنظيم المالي كأحد إجراءات نظام الإفلاس بالإضافة إلى آثار إجراء إعادة التنظيم المالي.

وقال "الخضري" إن العمل يجري على إنجاز خطة الهيكلة، مؤكداً أن الاجتماع شهد إعطاء فكرة للحاضرين من المساهمين، حول تحديث معلومات المستشار المالي والمستشار في إعادة هيكلة رأس المال، بجانب إعطاء فكرة عن الإجراءات بعد إعلان الخسائر في فبراير/شباط والتي أعلنت على موقع سوق الأسهم السعودية (تداول).

وأضاف أن إجراء إعادة التنظيم المالي جرى افتتاحه تحت نظام الإفلاس في شهر يونيو/حزيران الماضي، موضحاً أن نظام الإفلاس الجديد بدأ العمل به في المملكة خلال عام 2018 وهو حديث التطبيق ونستفيد منه استفادة إيجابية، بموجب طلب قدمه أحد الدائنين وجرى قبول الطلب، وتم افتتاح إجراء إعادة الهيكلة المالية هذا العام.

وقال أيضاً إن أمين إعادة الهيكلة لشركة الخضري هو مكتب صالح النعيم، فيما تعمل شركة "ديلويت" للتدقيق والاستشارات على خطة إعادة الهيكلة منذ سنة تقريباً، ومتوقع إعلان تطورات عن هذه الخطة قريباً.

وكانت شركة الخضري أكدت في بيان سابق أنه لا يجب الاستناد إلى ما تم نقاشه في الاجتماع مع مساهميها لاتخاذ أي قرار استثماري، موضحة أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال اعتبار العرض التقديمي المقدم في الاجتماع توصية من إدارة الشركة لاتخاذ أي قرار.

وكانت الدائرة التجارية الأولى بالمحكمة التجارية بالدمام قد أصدرت حكماً في يوليو/تموز الماضي يقضي بافتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي لشركة الخضري، وتعيين صالح بن عبد الله النعيم أميناً لإعادة التنظيم المالي.

وتعمل الخضري بصورة أساسية في تنفيذ المشروعات الحكومية بمجال إنشاء الطرق والكباري والسكك الحديدية والمباني العامة والجامعات ومحطات المياه إلى جانب مشروعات جمع النفايات الصلبة من المدن والتخلص منها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة