وزارة الإسكان السعودية تتصدر قائمة أكبر العقود في قطاع العقار السكني

وزارة الإسكان تتصدر قائمة أكبر العقود في قطاع العقار السكني خلال الربع الثاني من العام 2019 و التي بلغت قيمتها الإجمالية 64 مليارا من عقود إنشاءات في السعودية
وزارة الإسكان السعودية تتصدر قائمة أكبر العقود في قطاع العقار السكني
تقرير الربع الأول
الأربعاء, 11 سبتمبر , 2019

حلت وزارة الإسكان بالصدرة لتكون الأكبر في ترسية العقود في قطاع العقار السكني خلال الربع الثاني 2019، حيث أتمت ترسية ما قيمته نحو 3.9 مليارات ريال من العقود على العديد من الشركات المتعاقدة بمناطق مختلفة بالمملكة وفقا لتقرير مؤشر  مجلس الأعمال السعودي الأمريكي.

وبلغت القيمة الإجمالية لعقود الربع الثاني 2019 حوالي 64.3 مليار ريال وكانت قيمة عقود الإنشاء التي تمت ترسيتها خلال النصف الأول من عام 2019 قد تجاوزت القيمة الإجمالية للعقود التي تمت ترسيتها خلال عام 2018 بأكمله بنسبة 12%.

وكانت شركة كاتيرا هي الشركة الأكثر تلقيا للعقود من وزارة الإسكان، حيث حازت على خمسة عقود بقيمة إجمالية بلغت 2.4 مليار ريال، وبلغت قيمة أكبر هذه العقود الخمسة 1.5 مليار ريال، وينطوي على إنشاء 2482 وحدة سكنية في مكة المكرمة. وتشمل الأعمال الإضافية للعقد إنشاء مساجد، وتجهيزات مرافق عامة، ومساحات لإيقاف السيارات، والتجهيزات الأخرى. ومن المنتظر أن يكتمل تنفيذ العقد في الربع الرابع من عام 2024.

وأكد مجلس الأعمال في تقرير له أمس، أن قطاع النفط والغاز يسير في اتجاه تحقيق أعلى قيمة قياسية لترسية العقود خلال النصف الثاني من العام، حيث واصلت شركة أرامكو السعودية ترسية عقود مشاريع عملاقة على شركات متعاقدة دولية في حقل نفط مرجان، وأيضا في مجمع تناجيب النفطي بالمنطقة الشرقية وفقا لصحيفة مكة .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة