سهم «أرابتك للإنشاءات» الإماراتية يقفز بعد إعلان عن اندماج محتمل

أعلنت شركة أرابتك للإنشاءات أنها بدأت بإجراء مباحثات مع شركة تروجان القابضة للنظر في إمكانية توحيد أعمالهما في قطاع الإنشاءات.
سهم «أرابتك للإنشاءات» الإماراتية يقفز بعد إعلان عن اندماج محتمل
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 10 سبتمبر , 2019

أعلنت شركة "أرابتك للإنشاءات" الإماراتية أنها بدأت بإجراء مباحثات مع شركة "تروجان القابضة" للنظر في إمكانية توحيد أعمالهما في قطاع الإنشاءات.

وأوضحت الشركة -في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لسوق دبي المالي- أنه في حال توصلت مع شركة "تروجان" إلى اتفاق بعد مباشرة إجراءات الدراسات الفنية والقانونية والمالية المتقابلة، ستقومان بتوقيع اتفاق مشترك تحدد بموجبه البنود والإجراءات الخاصة لعملية توحيد الأعمال المشار إليها والذي قد يؤدي إلى صفقة اندماج بينهما، بحسب وكالة الإمارات.

وأكدت أنها ستعلن جميع المستجدات حول هذا الموضوع في حال تحققها أو في حال لم تنجم المفاوضات أو الدراسة عن اتفاق بين الطرفين والإعلان عن أسماء مستشاري الشركة في حال تعيينهم.

ووفقا لموقع العين الإخبارية، سجل سهم أرابتك القابضة أكبر مكاسبه اليومية في أكثر من عامين بعد الإعلان عن اندماج محتمل، ما ساعد في رفع مؤشر بورصة دبي.
حيث قفز سهم أرابتك القابضة 8.8%، وهو أكبر مكسب يومي له منذ يوليو/تموز 2017. 

وتعد أرابتك للإنشاءات من أبرز الشركات الإماراتية والإقليمية الرائدة في مجال الإنشاءات، وقد نفّذت العديد من المشاريع الضخمة، بما فيها متحف اللوفر-أبوظبي، وتوسعة مطار أبوظبي، وغيرها من المعالم العمرانية البارزة في الإمارات.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة