حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 27 Aug 2019 12:00 ص

حجم الخط

- Aa +

الكشف عن تصميم 6 فلاجز القدية الترفيهي العملاق في السعودية

شركة القدية للاستثمار المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة تكشف تصميم متنزه "6 فلاجز القدية" الترفيهي الذي يعد أحد أبرز المرافق التي يجري إنشاؤها في القدية على مشارف لعاصمة السعودية الرياض

الكشف عن تصميم 6 فلاجز القدية الترفيهي العملاق في السعودية

كشفت شركة القدية للاستثمار المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي اليوم الإثنين عن تصميم متنزه "6 فلاجز القدية" الترفيهي الذي يعد أحد أبرز المرافق التي يجري إنشاؤها في القدية على مشارف الرياض ضمن خطتها لتصبح عاصمة الترفيه والرياضة والفنون في السعودية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة القدية للاستثمار مايكل رينينجر، بحسب وكالة الأنباء السعودية، أن متنزه "6 فلاجز القدية" سيقدم أنشطة وفعاليات مدهشة وحماسية وتجارِبَ ثرية تواكب توقعات جمهور علامة 6 فلاجز التجارية في جميع أنحاء العالم، تعززها أفكار مبتكرة موائمة للتراث المحلي، وتجسد رؤية شركة القدية للاستثمار، وذلك بهدف إعطاء البهجة والمتعة في مختلف مناطق المدينة الترفيهية، وأن تكون مكانًا لصنع ذكريات ولحظات لا تُنسى ، لافتًا إلى أن المشروع سيوفر أكثر من سبع عشرة ألف وظيفة.

وأضاف "رينينجر" أن متنزه "6 فلاجز القدية" الترفيهي سيكون من أبرز معالم مشروع القدية عند افتتاحه عام 2023، حيث صُممت الألعاب ومعالم الجذب الموجودة في كل منطقة خصيصًا وحصريًا لمشروع القدية الترفيهي الذي سيضم عددًا كبيرًا من الألعاب الضخمة التي ستحطّم أرقامًا قياسية على مستوى العالم.

وقال رئيس شركة 6 فلاجز الأمريكية لتطوير المتنزهات الترفيهية ديفيد مكيليبس "انطلقت علامة "6 فلاجز" التجارية عام 1961 *عند افتتاح متنزهنا الترفيهي الأول "6 فلاجز أوفر تكساس" المستلهمة من الأعلام الستة التي رفرفت ذات مرّة في سماء تكساس، وسنستحضر في مشروع "6 فلاجز القدية" جزءاً من إرث شركتنا العريق بإنشاء ست مناطق ترفيهية متكاملة لزوّار المشروع من السعوديين على اختلاف أعمارهم إرضاءً لرغبة الباحثين عن التجارِب الترفيهية العائلية المتوائمة كلياً مع ثقافتهم المحلية الغنية وتاريخ بلادهم العريق، ونحن فخورون بأن نكون جزءاً من هذا المشروع الضخم ويسرّنا أن نحتفي بهذا الإنجاز المهم مع شركة القدية للاستثمار".

وسيمتد متنزه "6 فلاجز القدية" على مساحة تبلغ 32 هكتاراً وسيضمّ 28 لعبةً ومعلماً جاذباً في مناطق المشروع الستة وهي "مدينة التشويق" و"الينابيع الغامضة" و"مدينة البخار" و"حدائق الغسق" و"وادي الثروات" و"المعرض الكبير".

وتُشكّل "القلعة" المركز الرئيس للمتنزه الترفيهي، وهي مغطاة بمظلة منحنية استوحيت تصميمها من الخيام التقليدية لتضم تحتها مجموعةً متنوعة من المتاجر والمقاهي وتتحّول إلى مساحة للعروض التفاعلية المدهشة خلال اليوم، كما تحتوي القلعة على بوابات تتيح عبور الزوار إلى مناطق المدينة الترفيهية الستة.

وتجسد "مدينة التشويق" جوهر رؤية المملكة 2030، فهي مدينة تستشرف المستقبل، وتتميز بسمات التصميم العربي، وسيجد الزوّار فيها أشهر ألعاب متنزه 6 فلاجز القدية التي ينتظرها هواة الحركة والتشويق ، كما سيستمتع الزوّار بالألعاب الحماسية مثل "رحلة الصقر" التي تعدّ أطول وأعلى وأسرع أفعوانية في العالم، وقد اُستلهم تصميمها من طريقة تحليق الصقر الذي يعد رمزًا لثقافة المملكة وتقاليدها العريقة، فيما سيحطم "برج الهبوب" المزيد من الأرقام القياسية بعده أعلى لعبة مبنية على مفهوم السقوط الحر في العالم.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وضع في أبريل/نيسان 2018 حجر الأساس لمشروع القدية الواقع على بُعد ساعة واحدة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض و40 دقيقة من وسط الرياض، وتبلغ مساحته 334 كيلومتراً مربعاً.

وكانت شركة القدية للاستثمار أعلنت مؤخراً عن الانتهاء من وضع المخطط العام لمشروع القدية والمكون من خمس مناطق تطويرية رئيسية هي منطقة منتجع الترفيه، ومنطقة مركز المدينة، ومنطقة الطبيعة، ومنطقة الحركة والتشويق، والمنطقة السكنية والجولف.

وتأسست شركة القدية للاستثمار في مايو/أيار 2018 كشركة مساهمة مقفلة، مملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة أكبر صناديق الثروة السيادية في السعودية، لتقود عملية تطوير القدية التي تعد وجهة ترفيهية بارزة في المملكة، ومركزاً للأنشطة التفاعلية والاستكشاف.