شركة القدية السعودية تربط المشروع بشبكة مترو الرياض

شركة القدية للاستثمار المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة تكشف وجود 50 شركة عاملة في مشروع القدية وهي تعمل حالياً على ربط مسار شبكة المترو في الرياض إلى مشروع القدية لنقل الركاب من قلب الرياض إلى الباب الأمامي للمدينة
شركة القدية السعودية تربط المشروع بشبكة مترو الرياض
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 25 يوليو , 2019

كشف الرئيس التنفيذي لشركة القدية للاستثمار المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي عن وجود نحو 50 شركة عاملة في مشروع القدية حتى الآن تتمثل في شركات تصميم واستشارات وغيرها.

وقال مايكل رينينجر، لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، إنه العمل جار على أن يصل مسار شبكة المترو في الرياض إلى المشروع لنقل الركاب من قلب العاصمة الرياض مباشرة إلى الباب الأمامي لمركز المدينة.

وأضاف "نحن بصدد تصميم وإعداد ما سيصبح امتدادا لشبكة المترو، الذي سيفتح الطريق إلى القدية"، دون تحديد موعد محدد للانتهاء من خط هذا المشروع.

وأكد "رينينجر" أن "هناك أكثر من عشرة مليارات دولار يتم صرفها خارج السعودية، ونسعى إلى إعادة توجيه هذه المليارات إلى داخل المملكة وإنفاقها هنا، لأننا نعرف ما هو شغفهم في الترفية والأنشطة ومستوى الجودة من الحياة".

وأضاف "سيكون لدينا بداية العام المقبل، عقود متوافرة سنبدأ بطرحها وترسيتها على الشركات التي تفوز بهذه المشروعات".

وكشفت شركة القدية خلال عرض خاص أقيم أمس الأربعاء في موقع المشروع عن المشروعات التي ستنفذ في المرحلة الأولى من القدية البالغة أكثر من 45 مشروعاً وأكثر من 300 نشاط عبر قطاعات الإبداع والضيافة والترفيه والرياضة، وتكليف 20 شركة للهندسة المعمارية بتصميم 12 معلماً من المعالم الرئيسة للواجهة وبعض المعالم المهمة الأخرى، إضافة إلى فريق يضم أكثر من 500 محترف من 30 جنسية بالتعاون مع شركة "بيارك إنجلز جروب" الدنمركية، التي تقوم حاليا ببناء مشاريع من جميع الأحجام، من الأبراج المرتفعة إلى المرافق الإبداعية ومرافق الثقافة والرياضة.

وتناول العرض فكرة القدية المتمثلة في بناء مكان يولد الفرص ويكرس القيم عبر تقديم الترفيه والرياضة والفنون، ما من شأنه أن يسهم في توفير أسلوب حياة أكثر نشاطا وصحة وسعادة، لشباب المملكة الطامحين وأهلها الراغبين في مزيد من التقدم والتطور، ويتماشى مع المبادئ الأساسية لـ "رؤية المملكة 2030".

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وضع في أبريل/نيسان 2018 حجر الأساس لمشروع القدية الواقع على بُعد ساعة واحدة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض و40 دقيقة من وسط الرياض، وتبلغ مساحته 334 كيلومتراً مربعاً.

وكانت شركة القدية للاستثمار أعلنت مؤخراً عن الانتهاء من وضع المخطط العام لمشروع القدية والمكون من خمس مناطق تطويرية رئيسية هي منطقة منتجع الترفيه، ومنطقة مركز المدينة، ومنطقة الطبيعة، ومنطقة الحركة والتشويق، والمنطقة السكنية والجولف.

وتأسست شركة القدية للاستثمار في مايو/أيار 2018 كشركة مساهمة مقفلة، مملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة أكبر صناديق الثروة السيادية في السعودية، لتقود عملية تطوير القدية التي تعد وجهة ترفيهية بارزة في المملكة، ومركزاً للأنشطة التفاعلية والاستكشاف.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج