فيديو: القدية تكشف كيف ستبدو أكبر مدينة ترفيهية في السعودية والعالم

شركة القدية للاستثمار السعودية تكشف الصورة النهائية التي سيبدو عليه مشروع القدية الترفيهي بعد الانتهاء من تنفيذ المخطط العام للمشروع العملاق والقريب من الرياض
فيديو: القدية تكشف كيف ستبدو أكبر مدينة ترفيهية في السعودية والعالم
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 25 يوليو , 2019

كشفت شركة القدية للاستثمار السعودية عن جوانب من الصورة النهائية التي سيبدو عليه مشروع القدية الترفيهي بعد الانتهاء من تنفيذ المخطط العام للمشروع العملاق والقريب من العاصمة الرياض.

ونشر الحساب الرسمي لمشروع القدية -أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في السعودية- عبر تغريدة بموقع تويتر مقطع فيديو يقدم صورة بانورامية لما ستؤول إليه "القدية" في المستقبل، تظهر المنشآت التي ستقام فيه، والأنواع المختلفة من الرياضات التي سيحتويها المشروع من سباق السيارات الكهربائية، والمشي، والسباحة، والقفز من المرتفعات، والأفعوانيات وغيرها من وسائل الترفيه.

وأكدت القدية على أنها ستكون أكبر الوجهات الترفيهية في العالم، وستضاهي مدينة ديزني لاند ومتنزه سنترال بارك في مدينة نيويورك، حيث تصل مساحتها إلى 334 كيلومتراً.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وضع في أبريل/نيسان 2018 حجر الأساس لمشروع القدية الواقع على بُعد ساعة واحدة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض و40 دقيقة من وسط الرياض، وتبلغ مساحته 334 كيلومتراً مربعاً.

وكانت شركة القدية للاستثمار أعلنت مؤخراً عن الانتهاء من وضع المخطط العام لمشروع القدية والمكون من خمس مناطق تطويرية رئيسية هي منطقة منتجع الترفيه، ومنطقة مركز المدينة، ومنطقة الطبيعة، ومنطقة الحركة والتشويق، والمنطقة السكنية والجولف.

وتأسست شركة القدية للاستثمار في مايو/أيار 2018 كشركة مساهمة مقفلة، مملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة أكبر صناديق الثروة السيادية في السعودية، لتقود عملية تطوير القدية التي تعد وجهة ترفيهية بارزة في المملكة، ومركزاً للأنشطة التفاعلية والاستكشاف.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج