شركة القدية السعودية: بناء مكاتب جديدة في المشروع بمساحة 2000 م2

شركة القدية للاستثمار توقع عقداً مع شركة "دوبوكس" -أحد أعضاء مجموعة أمانا للمقاولات- لإنشاء مبنى مساحته ألفي متر مربع في موقع مشروع القدية الترفيهي القريب من الرياض
شركة القدية السعودية: بناء مكاتب جديدة في المشروع بمساحة 2000 م2
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 11 يوليو , 2019

وقعت شركة القدية للاستثمار السعودية عقداً مع شركة "دوبوكس" -أحد أعضاء مجموعة أمانا للمقاولات- لإنشاء مبنى مساحته ألفي متر مربع في موقع مشروع القدية الترفيهي القريب من العاصمة الرياض.

وأكد بيان للشركة، التي ستقيم مشروعها الترفيهي العملاق على مساحة تعادل مرتين ونصف مساحة "عالم ديزني"، أنه تم البدء بعملية بناء مكاتب في الموقع مع بدء مرحلة تطوير مشروع القدية.

وقال مايكل رنينجر الرئيس التنفيذي لشركة القدية للاستثمار المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي إن الشركة تتخذ خطوات سريعة للبدء في إنشاء مكاتبها في الموقع، موضحاً أنه تم تصميم هذا المبنى الذي يتسع إلى 100 شخص ليكون بمثابة مكاتب مؤقتة خلال مرحلة إنشاء المشروع، مما يتيح لفريق تطوير المشروع الوصول بسهولة إلى جميع مناطق العمليات، ويقلل من وقت النقل اللازم من وإلى الموقع.

وأضاف "رنينجر" أن المكاتب سوف تشتمل على مرافق ووسائل راحة عصرية مصممة وفق مبادئ القدية بشأن البيئة والاستدامة.

وقال شبل بسيبس الرئيس التنفيذي لمجموعة أمانا للمقاولات إنه سيتم تصنيع 85 بالمئة من المبنى الخرساني في وحدات خرسانية كاملة التجهيز، خارج الموقع في مصنع دوبوكس، موضحاً أنه سيتم تجهيز المبنى بالكامل وتأثيثه ليكون جاهزاً للإشغال خلال فترة 180 يوماً.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وضع في أبريل/نيسان 2018 حجر الأساس لمشروع القدية الواقع على بُعد ساعة واحدة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض و40 دقيقة من وسط الرياض، وتبلغ مساحته 334 كيلومتراً مربعاً.

وكانت شركة القدية للاستثمار أعلنت مؤخراً عن الانتهاء من وضع المخطط العام لمشروع القدية والمكون من خمس مناطق تطويرية رئيسية هي منطقة منتجع الترفيه، ومنطقة مركز المدينة، ومنطقة الطبيعة، ومنطقة الحركة والتشويق، والمنطقة السكنية والجولف.

وتأسست شركة القدية للاستثمار في مايو/أيار 2018 كشركة مساهمة مقفلة، مملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة أكبر صناديق الثروة السيادية في السعودية، لتقود عملية تطوير القدية التي تعد وجهة ترفيهية بارزة في المملكة، ومركزاً للأنشطة التفاعلية والاستكشاف.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة