أرامكو وهيونداي يعتزمان تصنيع المحركات والمضخات البحرية في السعودية

الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دسر) وقعت اتفاق مشروع مشترك مع شركة أرامكو وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة لتصنيع المحركات والمضخات البحرية التي تشغل السفن ومحطات الكهرباء
أرامكو وهيونداي يعتزمان تصنيع المحركات والمضخات البحرية في السعودية
بواسطة رويترز
الأربعاء, 10 يوليو , 2019

(رويترز) - قالت الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دسر) في بيان على موقعها الإلكتروني إنها وقعت اتفاق مشروع مشترك مع شركة أرامكو السعودية وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة الكورية الجنوبية لتصنيع المحركات والمضخات البحرية التي تشغل السفن ومحطات الكهرباء.

وأضاف البيان أن المشروع سيقام في مدينة رأس الخير بالمنطقة الشرقية بالمملكة، وأن منشأة تصنيع المحركات البحرية ستكون الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي سياق منفصل، قالت شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات في وقت سابق من اليوم الأربعاء إنها وقعت عقوداً قيمتها 3.2 تريليون ون (2.71 مليار دولار/ 7.23 مليار ريال) مع شركة أرامكو المملوكة للدولة السعودية.

وأضافت هيونداي إنه سيتم الانتهاء من تنفيذ العقود في أكتوبر/تشرين الأول 2022، موضحة أنها ستبني محطة جديدة للنفط والغاز في منطقة المرجان السعودية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة