الهيئة السعودية للمقاولين: رفع نظام المشتريات الحكومية للجهات العليا تمهيداً لإقراره

الهيئة السعودية للمقاولين رفعت نظام المشتريات الحكومية للجهات العليا التي تتضمن كثير من التفاصيل المتعلقة بتنفيذ وتطبيق نظام المشتريات الحكومية وذلك تمهيداً لإقراره
الهيئة السعودية للمقاولين: رفع نظام المشتريات الحكومية للجهات العليا تمهيداً لإقراره
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 16 يونيو , 2019

أعلن رئيس الهيئة السعودية للمقاولين أنه تم رفع نظام المشتريات الحكومية للجهات العليا تمهيداً لإقراره مؤكداً أن "الهيئة" راجعت نظام المشتريات ورفعت نحو 100ملاحظة على النظام المقترح.

وقال أسامة العفالق، لصحيفة "عكاظ" السعودية، إن وزارة المالية أرسلت، في وقت سابق، اللائحة التنفيذية لنظام المشتريات التي تتضمن كثير من التفاصيل المتعلقة بتنفيذ وتطبيق نظام المشتريات الحكومية.

وأوضح "العفالق" أن الهيئة السعودية للمقاولين لاحظت تغييرات كبيرة في نظام المشتريات الحكومية، سواءً في طريقة الطرح وآلية التقييم ودور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى اشتراط العروض الفنية والمالية، مؤكداً أن وزارة المالية أدرجت الكثير من ملاحظات "الهيئة" في نظام المشتريات الجديد.

وأضاف أن نظام المشتريات الجديد عالج الخلل في النظام القديم، وأن وزارة المالية بصدد مخاطبة الكثير من الجهات المختصة لإبداء الملاحظات على مشروع العقد الموحد للمشتريات والمنافسات الحكومية.

وكانت وزارة المالية السعودية طرحت، في مايو/أيار الماضي، مسودة اللائحة التنفيذية لمشروع نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد لاستطلاع آراء العموم، بهدف تمكين المختصين والمهتمين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص والعموم من الاطلاع على مضمون مسودة اللائحة، وإبداء مقترحاتهم وملاحظاتهم عليها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج