مبنى كوكاكولا أرينا في دبي يتلألأ بـ 4600 مصباح في اليوم العالمي للضوء

أخبار دبي: احتفالًا باليوم العالمي للضوء، كوكا كولا أرينا تتلألأ عبر توليد مجموعة غير محدودة من الألوان في أنماط عمودية وأفقية مذهلة
مبنى كوكاكولا أرينا في دبي يتلألأ بـ 4600 مصباح في اليوم العالمي للضوء
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 15 مايو , 2019

كشفت كوكاكولا أرينا ، الوجهة الترفيهية الجديدة في دبي ، التي تستعد لفتح أبوابها في غضون أسابيع معدودة، الغطاء عن واجهتها الخارجية المضاءة بمصابيح LED، احتفالًا باليوم العالمي للضوء.

وعبر توليد مجموعة غير محدودة من الألوان في أنماط عمودية وأفقية مذهلة من خلال سلسة متعاقبة عديدة يصبح من اليسير أن تتبدّل ألوان الواجهة الضوئية الخارجية المزدانة بـ 4600 مصباح LED بكبسة زر.

ويحتفي اليوم العالمي للضوء الذي يصادف 16 مايو من كل عام، بذكرى أول عملية ناجحة لليزر في عام 1960 قام بها الفيزيائي والمهندس ثيودور مايمان.

وستتألق الواجهة الخارجية للصالة بالتنسيق مع عدد من أشهر المعالم وبالتزامن مع إطلاق فعاليات متنوعة في مجال العلوم والثقافة والفنون، في مبادرة عالمية احتفاءً باليوم العالمي للضوء.

وتُعد الواجهة الضوئية في كوكاكولا أرينا إحدى أبرز ميزات الوجهة المرتقب افتتاحها وذلك بمشاركة الكوميدي الشهير، #راسل_بيترز ، في 6 يونيو، يليها مشاركة من الفرقة العالمية، مارون 5، يوم 14 يونيو.

وبينما يشاهد 17 ألف متفرج العروض الموسيقية والكوميدية ومختلف الفعاليات الحية الأخرى، سيعكس التصميم الخارجي للصالة طاقة وحيوية الحدث المقام داخل وجهة الترفيه الأولى في دبي، بحسب موقع مينا هيرالد.

وتكمّل هذه الواجهة الضوئية الرائعة الإبداع في فن تنظيم الفعاليات، لتؤذن بدخول كوكاكولا أرينا بجدارة إلى مشهد العروض الموسيقية والفعاليات الإقليمية والعالمية الحية. 

وحول ذلك، قال غاي نجاتا، الرئيس التنفيذي لشركة إيه إي جي أوغدن في كوكاكولا أرينا: "تفخر كوكاكولا أرينا باستخدام أفضل التقنيات داخل وخارج الصالة".

وتابع: ""أظهرت مِراس رؤية مذهلة لبناء مكان يوفر تجربة ترفيهية للضيوف في المقام الأول. إن تجربة حضور عرض في كوكاكولا أرينا هي بحد ذاتها تجربة بصرية مدهشة".

وقال: "يقدم تصميم إضاءة واجهة كوكاكولا أرينا تجربة بصرية خارجية فريدة حقًا لجميع زوارنا وسكان منطقة سيتي ووك، ونحن متحمسون للغاية لافتتاح أبوابنا والانطلاق بعروضنا الأولى قريبًا".

وتخدم الألوان العديدة والأنماط المختلفة لتصميم الإضاءة والتي تعرض على واجهة كوكاكولا أرينا أغراض مختلف الفعاليات والمناسبات في الدولة مثل اليوم الوطني لدولة الإمارات والمناسبات الوطنية لمختلف الجنسيات والثقافات الأخرى التي تقيم في دبي".

واستخدمت في الصالة أحدث تقنيات الإضاءة على طول هيكل الواجهة الزجاجية لتفادي حدوث تلوث ضوئي أو انعكاس يزعج المارّين أو سائقي السيارات أو المقيمين في الأماكن القريبة، وهو ما يتيح دمج إضاءة الـ LED بالكامل بالبيئة المحيطة.

وإلى جانب العروض التي سيقدمها كل من راسل بيترز ومارون 5، تأكد تقديم فرقة ويست لايف الأيرلندية عرضها في كوكاكولا أرينا في 29 أغسطس، وذلك مع توني روبنز، المتحدث العالمي التحفيزي، يوم 3 سبتمبر.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة