حجم الخط

- Aa +

الأحد 5 مايو 2019 12:45 م

حجم الخط

- Aa +

إنتاج أول شاحنة مرسيدس- بنز أكتروس بأيدٍ سعودية

أخبار السعودية: الشركة الوطنية لصناعة السيارات إحدى شركات مجموعة الجفالي السعودية بدأت بإنتاج شاحنة أكتروس الجديدة كلياً في مصنعها بمدينة جدة غرب السعودية وذلك بعد عام على إطلاقها في أسواق السعودية

إنتاج أول شاحنة مرسيدس- بنز أكتروس بأيدٍ سعودية

أفاد تقرير ليل أمس السبت أن الشركة الوطنية لصناعة السيارات (ناي - NAI) إحدى شركات مجموعة الجفالي السعودية بدأت بإنتاج شاحنة أكتروس الجديدة كلياً في مصنعها بمدينة جدة غرب السعودية وذلك بعد عام على إطلاقها في أسواق المملكة بالحفل الذي أُقيم حينها بمدينة الدمام.

وقال هيكو تشولز المدير العام لشركة الجفالي للمنتجات الصناعية (جبكو JIPCO) وهي الموزع الحصري المعتمد لسيارات مرسيدس- بنز التجارية في السعودية إنه "بعد الإعلان الرسمي عن إطلاق شاحنات أكتروس الثقيلة والجديدة كلياً في المملكة العربية السعودية العام الماضي، يسرنا في (JIPCO و NAI) التصريح بأن أكتروس الجديدة سيتم تجميعها بأيدٍ سعودية، وذلك ابتداءً من اليوم".

وأكد "تشولز"، بحسب صحيفة "سبق" السعودية، أن "شركة الجفالي ملتزمة بالتوطين؛ حيث إنها قد أنشأت أول مصنع لتجميع الشاحنات في المنطقة منذ أكثر من 40 عاماً وكان ذلك في عام 1976".

وأضاف "لقد حافظنا باستمرار على معايير عالية لدرجة أن مصنعنا قد تم تصنيفه من بين أفضل مصانع مرسيدس-بنز خارج ألمانيا، وسنواصل التزامنا بهذه الروح، ونقوم بدورنا في تحقيق رؤية المملة 2030، وذلك من خلال تطوير وتنمية أهم مورد لدينا، ألا وهو الشباب السعودي الواعد".

ويعد مصنع السيارات من أقدم مصانع تجميع الشاحنات في السعودية، ويعمل منذ العام 1977 على هيئة مشروع مشترك بين شركة مرسيدس-بنز (مستثمر أجنبي) وشركة إبراهيم الجفالي وإخوانه، حيث يقوم المصنع بتجميع نحو 5 آلاف شاحنة سنوياً. ومصنع الشركة الوطنية لصناعة السيارات المحدودة مرخص لتكون طاقته الإنتاجية 8500 شاحنة في العام الواحد. وتتراوح حمولة الشاحنات التي يتم تجميعها بالمصنع في الوقت الحالي بين 20 و44 طناً.