تايلاند.. أول دولة من جنوب شرق آسيا تبدأ بناء جناحها في إكسبو 2020 دبي

أخبار دبي: وضعت مملكة تايلاند اليوم حجر الأساس لجناحها في موقع إكسبو 2020 دبي الذي سيتمتع بتصميم مبتكر يدعو للتأمل والتفكر
تايلاند.. أول دولة من جنوب شرق آسيا تبدأ بناء جناحها في إكسبو 2020 دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 29 أبريل , 2019

وضعت مملكة تايلاند اليوم حجر الأساس لجناحها في موقع إكسبو 2020 دبي لتكون بذلك أول دولة من جنوب شرق آسيا تبدأ أعمال البناء في جناحها.

وجاءت مراسم إطلاق العمليات الإنشائية التي أقيمت على أرض جناح تايلاند في موقع إكسبو 2020 بمثابة إعلان رسمي عن بدء أعمال التشييد والبناء في الجناح الذي سيتمتع بتصميم مبتكر يدعو للتأمل والتفكر وسيطبق أحدث ممارسات البناء الرامية إلى تقليص تأثيره على البيئة.

وأقيمت مراسم التدشين بحضور أجارين باتانابانشاي، الوكيلة الدائمة لوزارة الاقتصاد والمجتمع الرقمي المفوض العام لجناح تايلاند في إكسبو 2020 والدكتور ناتابون نيمانفاتشارين، الرئيس والمدير التنفيذي لوكالة النهوض بالاقتصاد الرقمي في تايلاند وسعادة وارافوت بوابينيا سفير مملكة تايلاند لدى الدولة، وفقا لمكتب دبي الإعلامي.

والجناح التايلاندي يمتد على مساحة كبيرة تصل إلى 3,606 أمتار مربعة.. وتماشيا مع أهداف الاستدامة التي يتبناها إكسبو 2020 وللحد من تأثير عمليات التشييد على البيئة، وضعت مملكة تايلاند خططا لتشييد جناحها وتصميمه بعناية باستخدام أقل قدر ممكن من الطاقة.

وستعمل المزايا المصممة خصيصا واتجاه الجناح من حيث أشعة الشمس على زيادة مقدار الظل الطبيعي في الجناح الذي سيتم إنشاؤه باستخدام برنامج عالمي رائد يطبق منهجية هندسة القيمة باستخدام مواد مستدامة.

مثل زهرة وسط الصحراء يملك الجناح التايلاندي مزايا أكثر من مجرد منظره الفريد.. فقد تم تصميم الجناح من الخارج والداخل ليبقى المبنى باردا دون استهلاك كميات كبيرة من الطاقة.. و جرى تصميم كامل الجناح على طبقتين للمساعدة في الحد من انتقال الحرارة الخارجية إلى المبنى.

فالطبقة الأولى المكونة من واجهة زهور رقيقة منسوجة ستساعد في حماية الجناح من أشعة الشمس الحارقة فضلا عن التوهج بألوان مختلفة لتلفت أنظار زوار إكسبو 2020.

أما الطبقة الثانية فهي مكسوة بعازل حراري يعمل على خفض درجة حرارة الجناح، وهي مصممة على شكل قوس سيظلل ساحة التجمع في وسط الجناح لوقاية الزوار من أشعة الشمس أثناء النهار.. كما تم تصميم منطقة العرض الداخلية بما يضمن عدم تعرضها بالكامل لأشعة الشمس.

وسيركز جناح مملكة تايلاند على الحد من التأثير البيئي لعمليات البناء والتشييد، وسيتم استخدام مواد قابلة لإعادة التدوير في عمليات البناء.. وبدلا من تصدير المواد من تايلاند إلى دبي سيتم توفير جميع المواد محليا لتقليل البصمة الكربونية للجناح كما سيتم استخدام خرسانة وخامات حديد و ألومنيوم معاد تدويرها في الأعمال الإنشائية.

وتتولى إدارة الجناح التايلاندي في إكسبو 2020 دبي "وكالة النهوض بالاقتصاد الرقمي"، وهي الذراع التنفيذية لوزارة الاقتصاد والمجتمع الرقمي التايلاندية، بالتعاون مع ممثلها الرسمي "إندكس كرييتف فيلدج" – شركة الأعمال الإبداعية الرائدة في تايلاند التي تمتلك خبرة واسعة في إدارة المشاريع الجاهزة، مثل أجنحة تايلاند في دورات إكسبو الدولية، لأكثر من 10 سنوات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة