إطلاق مسابقة لتشييد منتجع شاطئي فريد وخاص برأس الخيمة

تهدف المسابقة إلى تشييد منتجع فندقي بمواصفات فريدة وخاصة ليكون الأول من نوعه في رأس الخيمة ومنطقة الشرق الأوسط.
إطلاق مسابقة لتشييد منتجع شاطئي فريد وخاص برأس الخيمة
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 10 أبريل , 2019

وام- أعلن "المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2019" المنعقد حاليا برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، عن تنظيم مسابقة خاصة للوفود المشاركة في المؤتمر لتشييد مشروع فندقي استثنائي وغير مسبوق في رأس الخيمة.

وتهدف المسابقة إلى تشييد منتجع فندقي بمواصفات فريدة وخاصة ليكون الأول من نوعه في رأس الخيمة ومنطقة الشرق الأوسط.

وستتاح هذه المسابقة للوفود المسجلة والمشاركة ضمن فعاليات المؤتمر التي تعقد دورته الـ 15 خلال الفترة ما بين 9 لغاية 11 أبريل 2019 في مركز الحمراء الدولي للمعارض والمؤتمرات برأس الخيمة.

وأكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة حرصه على دعم المفاهيم والمشروعات التي تحرك مكامن الموهبة وتشجع الابتكار الذي يعتبر من أهم محركات النمو الاقتصادي، والذي يساهم في تعزيز مكانة رأس الخيمة وترسيخ مقوماتها التنافسية لتضعها في مصاف أفضل الوجهات السياحية الجاذبة.

وأشار سموه إلى أن النمو المتواصل هي السمة المميزة لصناعة السياحة والضيافة في إمارة رأس الخيمة، وأكد على أهمية مواصلة العمل لضمان استمرار هذا النمو عبر تطوير الخطط السياحية الاستراتيجية لتحقيق الأهداف السياحية المعلنة للإمارة.

وستتاح للفرق المشاركة التي ستضم مشغلين ومصممين مهلة ثلاثة أشهر تنتهي في شهر يوليو 2019 لإعداد رؤية أولية للتصميم الفندقي، ودعم هذا التصميم بدراسة جدوى تفصيلية ووفق أعلى المستويات.

وسيعلن عن التفاصيل الكاملة المتعلقة بالمسابقة خلال فعاليات المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2019.

وسيتم تقييم المشاركات استناداً إلى ثلاثة عناصر أساسية هي: الجدوى التجارية، والابتكار، والاستدامة، وستحصل الفرق الثلاثة المتأهلة على دعم مبدئي بقيمة 25 ألف دولار أمريكي لكل منها لإعداد المشاركة النهائية وتقديمها في شهر نوفمبر 2019، وسيتم الإعلان عن الفائز بالمسابقة ضمن فعالية خاصة؛ حيث سيتم تخصيص موقع شاطئي مميز للمشروع الفائز.

وستضم لجنة التحكيم الخاصة بمشروع رأس الخيمة الكبير نخبة من أبرز الشخصيات البارزة في قطاع السياحة والضيافة مثل المهندس عبدالله العبدولي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مرجان؛ وديفيد دانيلز، المدير الهندسي لدى شركة إس إس إتش؛ وفيليبو سونا، المدير الإداري لقسم الضيافة العالمي في دريس آند سومر؛ وكيفين أندروود، مدير مجموعة الضيافة لدى شركة إتش كيه إس الهندسية.

وتقام فعاليات "المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2019" تحت شعار "التوافق من أجل النجاح"، وذلك بمشاركة أكثر من 900 مشارك ومختص يمثلون مالكي الفنادق العالمية وشركات التطوير العقاري والتشغيل والاستشاريين، حيث يناقش أكثر من 100 متحدث من مختلف أنحاء العالم آخر مستجدات الاستثمار الفندقي وما يواجهه من تحديات وفرص مستقبلية واعدة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة