رئيس شركة المملكة القابضة: نواجه تأخيرات في برج جدة

أخبار السعودية: الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة وعضو مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية إن الشركة تواجه تأخيرات في مشروع برج جدة ترتبط بالمقاول وتعمل الشركة على حلها سريعاً
رئيس شركة المملكة القابضة: نواجه تأخيرات في برج جدة
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 10 أبريل , 2019

قال الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة السعودية وعضو مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية طلال اليمان إن الشركة تواجه تأخيرات في مشروع برج جدة ترتبط بالمقاول وتعمل الشركة على حلها سريعاً.

وأضاف "الميمان"، في مقابلة مع موقع "أرقام" الاقتصادي، أنه في حال لم تحصل شركة جدة الاقتصادية على نتائج في المواعيد المتفق عليها، فيمكنها إنهاء التعاقد، موضحاً "يسمح لنا العقد في حال تعثر المقاول الحالي، التعاقد مع مقاول آخر".

وأكد أن أعمال البنية التحتية للمشروع مستمرة حالياً وستكتمل خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر، موضحاً أن التأخير كان بسبب بعض الأعمال الإضافية الخاصة بالمقاولين.

وتقود شركة جدة الاقتصادية الكونسورتيوم المسؤول عن بناء برج جدة وهو أطول ناطحة سحاب في العالم في مدينة جدة التي تعد البوابة الاقتصادية للسعودية. ومن المتوقع أن يتجاوز ارتفاع برج جدة الألف متر ليتجاوز برج خليفة في دبي الذي يتجاوز ارتفاعه 828 متراً.

وأرست "جدة الاقتصادية"، في يناير/كانون الأول 2018، عقد تنفيذ شبكات البنية التحتية لمشروع برج جدة ومشروع مدينة جدة الاقتصادية على شركة الفوزان للمقاولات العامة بقيمة 620 مليون ريال (165 مليون دولار) على أن تنتهي من تنفيذها خلال 12 شهراً.

وشركة جدة الاقتصادية مملوكة لمستثمرين سعوديين من بينهم شركة المملكة القابضة، التي تملك حصة قدرها 33 بالمئة، وعملاق التشييد مجموعة بن لادن السعودية، التي تبلغ حصتها 16.6 بالمئة وتضطلع بدور المقاول الرئيسي للمشروع. وتأثرت كلتا الشركتين بحملة مكافحة الفساد التي شهدتها السعودية في نهاية 2017 حتى بداية 2018.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة