انتهاء إنشاءات المرحلة الرابعة من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية بدبي

تعد الأعمال الإنشائية أكبر مشروع استثماري للطاقة الشمسية المركزة في العالم في موقع واحد وفق نظام المنتج المستقل بقدرة 950 ميجاوات
انتهاء إنشاءات المرحلة الرابعة من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية بدبي
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 01 أبريل , 2019

وام- أعلنت دبي الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمرحلة الرابعة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، والممثلة في خرسانة الأساس لبرج الطاقة الشمسية المركزة، والذي سيكون مع اكتمال تشييده أطول برج لإنتاج الطاقة الشمسية في العالم بارتفاع 260 مترا. 

وتفقد الأعمال الإنشائية للمجمع الإثنين، سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.

وتعد الأعمال الإنشائية أكبر مشروع استثماري للطاقة الشمسية المركزة في العالم في موقع واحد وفق نظام المنتج المستقل بقدرة 950 ميجاوات وباستثمارات تصل إلى 15.78 مليار درهم.

واستمع سعيد محمد الطاير، خلال الجولة، لشروحات قدمها عبدالحميد المهيدب المدير العام التنفيذي لشركة نور للطاقة -1 التي تضم كلا من هيئة كهرباء ومياه دبي وصندوق طريق الحرير المملوك للحكومة الصينية وشركة "أكوا باور" السعودية.

وأكد المهيدب الانتهاء من الخرسانة الأساسية والتي تحتوي على قرابة 1300 طن من الحديد المسلح وهو ما يقارب 20% من الحديد المسلح في برج إيفل في باريس.. فيما يبلغ وزن الخرسانة أكثر من 19 ألف طن وهو ما يقارب وزن أكثر من 34 طائرة A380 ممتلئة بالكامل مع 555 راكبا.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من أكثر من 33% من الأعمال الهندسية للمشروع الذي يسير وفق المخطط له.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة