لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 9 مارس 2019 04:45 م

حجم الخط

- Aa +

بالفيديو.. محطة الفرجان في مشروع مسار 2020 دبي تكتسي حلتها الخارجية

أخبار دبي: تجاوزت نسبة إنجاز أعمال مسارات السكة الحديدية 80% كما تراوحت نسبة إنجاز أعمال محطات مشروع مسار 2020 من 50 إلى 60%.

بالفيديو.. محطة الفرجان في مشروع مسار 2020 دبي تكتسي حلتها الخارجية

وام_ أعلن سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات إنجاز 70 % من مجمل أعمال مشروع /مسار 2020/ لتمديد الخط الأحمر لمترو دبي لموقع معرض إكسبو 2020 الذي يبدأ من محطة نخيل هاربر آند تاور ويمتدّ بطول 15 كيلومتراً منها 11.8 كيلومتر فوق مستوى سطح الأرض و3.2 كيلومتر تحت مستوى سطح الأرض. 

فيما تجاوزت نسبة إنجاز أعمال مسارات السكة الحديدية 80 % كما تراوحت نسبة إنجاز أعمال محطات مشروع مسار 2020 من 50 إلى 60 في المائة.

جاء ذلك خلال تفقده سير العمل في عدد من محطات المشروع شملت محطة إكسبو ومحطة منطقة /الفرجان/ ومحطة نخيل هاربر آند تاور استمع خلالها لشرح من عبد المحسن إبراهيم يونس المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات وعبد الرضا أبو الحسن مدير الإدارة التنفيذي لإدارة تخطيط وتطوير مشاريع القطارات عن سير العمل في المشروع. 

وصُممت محطة إكسبو 2020 لتشبه الطائرات وهي مستوحاة من شكل أجنحة الطائرة لترمز إلى الابتكار والتقدّم. 

ويمثل الممر الوسطي على مستوى منطقة الالتقاء منطقة الربط الرئيسة للمشاة بين الجانبين، وصمم ليستوعب حجم الركاب المتوقع خلال فترة المعرض عام 2020، وتصل الطاقة الاستيعابية للمحطة إلى 522 ألف راكب في اليوم الواحد في الاتجاهين، بمعدل 29 ألف راكب في الساعة في الاتجاهين.

وبلغت نسبة الإنجاز في محطة إكسبو أكثر من 50 في المائه حيث تم الانتهاء من 90 في المائه من أعمال تركيب الهيكل المعدني للمحطة وجارٍ العمل على تركيب الهيكل المعدني لمظلة محطة الإكسبو الذي يتخذ شكل الأجنحة وبلغت نسبة إنجاز الأعمال الكهروميكانيكية أكثر من 30 في المائه.

كما تفقد سعادة مطر الطاير سير العمل في محطةمنطقة /الفرجان/ التي اكتست حُلتها النهائية في الشكل الخارجي حيث انتهت الشركة المنفذة من أعمال تركيب الهيكل المعدني وتكسية سقف المحطة و بلغت نسبة الإنجاز في المحطة قرابة 57 في المائة.