لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 26 فبراير 2019 07:45 م

حجم الخط

- Aa +

حديد الإمارات تحقق إيرادات بقيمة 7.5 مليار درهم وتخطط لدخول 5 أسواق جديدة

توقع الرميثي أن يشهد العام الجاري المزيد من التحديات التي تشمل تباطؤ قطاع البناء والتشييد في المنطقة وارتفاع أسعار خام الحديد، إلا أن نجاح استراتيجية الشركة سيساهم في تحقيق نتائج إيجابية

حديد الإمارات تحقق إيرادات بقيمة 7.5 مليار درهم وتخطط لدخول 5 أسواق جديدة

وام- حققت شركة حديد الإمارات إجمالي إيرادات العام الماضي بلغت 7.5 مليار درهم بنمو 15% مقارنة مع 6.6 مليار درهم في عام 2017 مسجلة زيادة 44%في الأرباح قبل خصم الفوائد والضريبة والإهلاك واستهلاك الدين لتصل إلى مليار درهم مقارنة مع 678 مليون درهم في 2017.

كما خفضت الشركة نسبة الديون إلى الأصول بنسبة 9% من 56% خلال عام 2017 إلى 47% خلال عام 2018.

وقال المهندس سعيد غمران الرميثي الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات خلال مؤتمر صحفي اليوم في مقر الشركة بأبوظبي إن إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة خلال العام الماضي بلغ نحو 3.1 مليون طن بما يتناسب مع طاقتها الإنتاجية خلال عام 2017 توزعت بواقع 2.514 مليون طن في الأسواق المحلية و631 ألف طن في الأسواق خارج الدولة، فيما بلغ إجمالي إنتاج الشركة من قضبان حديد التسليح حوالي 2.1 مليون طن.

كما صنعت الشركة 500 ألف طن من لفائف أسلاك الحديد و600 ألف طن من المقاطع الإنشائية الثقيلة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات أنه رغم التحديات التي واجهت قطاع الحديد والصلب عالميا خلال العام الماضي إلا أن الشركة نجحت في تحقيق نتائج إيجابية إلى حد كبير.

وتوقع الرميثي أن يشهد العام الجاري المزيد من التحديات التي تشمل تباطؤ قطاع البناء والتشييد في المنطقة وارتفاع أسعار خام الحديد وانخفاض أسعار المبيعات وتقلبات السوق والنزعة الحمائية التي تشهدها الأسواق العالمية لافتا إلى أن نجاح استراتيجية الشركة وقدرتها على تقديم منتجات تلبي أعلى مستويات الجودة ينعكس من خلال مستويات الطلب المتنامية على منتجات "حديد الإمارات" في الأسواق العالمية.

وقال المهندس سعيد غمران الرميثي وكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش المؤتمر أن شركة حديد الإمارات تعمل في أكثر من 40 دولة حول العالم استحوذت على 20 % من إجمالي مبيعات الشركة التي تخطط لدخول 5 أسواق جديدة خلال العام الحالي مشيرا إلى أن مبيعات حديد الإمارات داخل الدولة تشكل نحو 80 % حيث تستحوذ على حصةً 60% من سوق حديد التسليح المحلية و69% من سوق المقاطع الإنشائية في الدولة.

وأضاف أن الشركة تعكف حاليا على عمل خطة استراتيجية للتوسع الخارجي سيتم الإعلان عنها خلال العام الحالي مشيرا إلى أن صادرات الشركة إلى الولايات المتحدة الامريكية تقدر بـ3% وذلك من إجمالي إنتاج المقاطع الإنشائية و الألواح الارتكازية .

ولفت إلى أن نسبة المواطنين تشكل نحو 21% من إجمالي القوى العاملة في "حديد الإمارات" و70% من فريق الإدارة التنفيذية في ظل خطط الشركة لزيادة نسبة التوطين الإجمالية إلى23% بنهاية العام الجاري

ويعمل لدى الشركة أكثر من 2200 موظف ضمن جميع الأقسام والمرافق ويبلغ إجمالي موظفي الشركة من مواطني دولة الإمارات نحو 500 موظف.