السعودية: 10 مصريين يحصلون على 1.2 مليون مستحقاتهم بشركة مقاولات

4 عمال مصريين و6 مهندسين يعملون في شركة مقاولات سعودية حصلوا على 1.3 مليون جنيه هي مستحقاتهم المتأخرة من الشركة السعودية المتعثرة بعد تدخل وزير القوى العاملة المصري
السعودية: 10 مصريين يحصلون على 1.2 مليون مستحقاتهم بشركة مقاولات
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 21 فبراير , 2019

أكدت تقارير حصول 10 عاملين مصريين في شركة مقاولات في المملكة العربية السعودية على أكثر من 1.2 مليون جنيه (354.450 ريال أو حوالي 95 ألف دولار) هي مستحقاتهم المتأخرة من الشركة السعودية المتعثرة.

وأعلن وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، بحسب وسائل إعلام مصرية أمس الأربعاء، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة في العاصمة السعودية الرياض تابع مستحقات أربعة مهندسين وستة عمال في إحدى الشركات العاملة بقطاع المقاولات في السعودية لمدة سنة حتى حصلوا عليها بإجمالي 345.450 ريال وهو ما يعادل 1.236.615 جنيه مصري.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي للوزارة إن "سعفان" كلف مكتب التمثيل العمالي بالرياض بمتابعة مشكلة المصريين العشرة العاملين في الشركة، دون ذكر اسمها، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولاً بأول.

وأضاف "سعد الدين" أن الملحق العمالي بالرياض ياسر غازي، ظل على مدار عام يتابع شكوى المصريين للحصول على مستحقاتهم النظامية، بالإضافة استصدار تأشيرة خروج نهائي للعودة إلى مصر، والتي تعذرت لوجود عدة ملاحظات على الشركة من جانب مكتب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الذي تواصل معه "غازي" حيث أبدي تعاوناً تاماً لحل مشكلة العمالة وعودتهم إلى بلدهم.

وقدم العمال المصريون شكرهم لوزارة القوى العاملة ممثلة في مكتب التمثيل العمالي لدعمهم ومساندتهم في حل مشكلتهم التي استمرت مدة عام.

وفي سياق منفصل، أعلن وزير القوى العاملة المصري، في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، أن مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بمدينة جدة السعودية استطاع حل مشكلة العمالة المصرية بمجموعة بن لادن السعودية البالغ عددهم نحو 10.325 عاملاً من خلال التنسيق مع السلطات السعودية بالإضافة إلى حصول عدد من العمالة المتضررة في شركات أخرى على مستحقاتهم المتأخرة ومجموع قيمتها 477.860.670 ريال (127.453.000 دولار) أي حوالي 2.253 مليار جنيه.

ويبلغ عدد المصريين المغتربين بالخارج، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، نحو 6.2 مليون شخص في الدول العربية أي بنسبة 65.8 بالمئة، من إجمالي المصريين بالخارج في نهاية 2016، والبالغ عددهم نحو 9.5 مليون شخص. وتحتل السعودية المرتبة الأولى من حيث عدد المصريين العاملين بها إذ يبلغ عددهم نحو 2.9 مليون شخص بنسبة 46.9 بالمئة من المصريين المقيمين في الدول العربية.

وتعد تحويلات المصريين العاملين في الخارج وإيرادات قناة السويس والسياحة المصادر الرئيسية للعملة الصعبة للحكومة المصرية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج