حجم الخط

- Aa +

السبت 16 فبراير 2019 07:30 م

حجم الخط

- Aa +

طرق دبي تفتتح جسراً رئيساً على تقاطع شارعي إكسبو والأصايل

بلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الخامسة من مشروع تطوير الطرق المؤدية لمعرض إكسبو أكثر من 50%

طرق دبي تفتتح جسراً رئيساً على تقاطع شارعي إكسبو والأصايل

افتتحت هيئة الطرق والمواصلات بدبي اليوم جسراً رئيساً على شارع إكسبو عند تقاطعه مع شارع الأصايل وذلك ضمن المرحلة الخامسة من مشروع تطوير شبكة الطرق المؤدية لمعرض إكسبو. 

وبلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الخامسة أكثر من 50% ويتوقع اكتمال جميع الأعمال في شهر يونيو المقبل.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، ذكر سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات خلال تفقده سير العمل في المرحلتين الأولى والخامسة من مشروع الطرق المؤدية لمعرض إكسبو ان الهيئة افتتحت جزئياً ثلاثة مسارات في كل اتجاه من الجسر على شارع إكسبو ضمن المرحلة الخامسة من المشروع التي تشمل تنفيذ جسور بطول 2.6 كيلومتر وطرق بطول قرابة ثلاثة كيلومترات حيث سيتم زيادة عدد مسارات شارع إكسبو من ثلاثة إلى ستة مسارات في كل اتجاه بطول ثلاثة كيلومترات مع إضافة طرق خدمية لتحسين الوضع المروري للطرق الحالية. 

,أشار الطايرإلى أنه سيتم رفع شارع إكسبو عند تقاطعه مع شارع الأصايل بجسر طوله 800 متر وسعة ستة مسارات في كل اتجاه كما سيتم إنشاء جسرين آخرين لربط شارع إكسبو بطريق الخدمات بطول واحد كيلومتر لتوفير حركة انسيابية من وإلى موقع معرض إكسبو.

واوضح ان هذه المرحلة تشمل أيضا تطوير شارع الأصايل من خلال تنفيذ تقاطع سطحي محكوم بإشارة ضوئية عند تقاطع شارع إكسبو مع شارع الأصايل لتوفير حركة الدخول والخروج من شارع إكسبو إلى منطقة جبل علي الصناعية والمنطقة الحرة لجبل علي.

واستمع سعادة المدير العام ورئيس مجلس المديرينفي الهيئة لشرح من المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق عن سير العمل في المرحلة الأولى من مشروع تطوير شبكة الطرق المؤدية لمعرض إكسبو التي بلغت نسبة الإنجاز فيها 43%.