بدء إجراءات إزالة 106 عقار بحي النكاسة في مكة المكرمة

السلطات السعودية تبدأ في المرحلة الثانية لتطوير حي النكاسة في مكة المكرمة والتي تستهدف فصل الخدمات عن 106 عقارات تمهيداً لإزالتها وذلك ضمن مشروع حكومي لتحديث مناطق عشوائية قريبة من الحرم المكي
بدء إجراءات إزالة 106 عقار بحي النكاسة في مكة المكرمة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 12 فبراير , 2019

من المقرر أن تبدأ السلطات السعودية، صباح اليوم الثلاثاء، المرحلة الثانية لتطوير حي النكاسة في مدينة مكة المكرمة غرب المملكة والتي تستهدف فصل الخدمات عن 106 عقارات تمهيداً لإزالتها وذلك ضمن مشروع حكومي كبير لتحديث مناطق عشوائية قريبة من الحرم المكي.

ويأتي بعد الانتهاء من إزالة 102 (+1) عقار، تمثل المرحلة الأولى للمشروع -من أصل 12 مرحلة- والتي بدأت قبل شهر.

وذكرت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة في تغريدة عبر موقع تويتر أمس الإثنين أنه بتوجيه من مستشار العاهل السعودي أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ومتابعة نائبه الأمير بدر بن سلطان تبدأ #هيئة_تطوير_منطقة_مكة وأمانة العاصمة المقدسة اليوم "الثلاثاء فصل التيار عن عقارات المرحلة الثانية والتي يبلغ عددها ١٠٦ عقار" وذلك "بعد اكتمال عملية الفصل والإزالة لعقارات المرحلة الأولى من مشروع #حي_النكاسة العشوائي بـ #مكة".

وكانت الشركة المنفذة لمشروع تطوير حيي الكدوة والنكاسة قد انتهت مؤخراً من إزالة جميع عقارات المرحلة الأولى (18 عقاراً في حي الكدوة و102 عقار في حي النكاسة) من أصل 12 مرحلة ضمن مشروع حكومي يهدف المشروع إلى إنشاء العديد من الاستعمالات الترفيهية والتجارية والسكنية والحدائقية.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المهندس جلال كعكي، في وقت سابق، إن الهيئة أعلنت في وقت سابق عبر وسائل الإعلام عن موعد فصل الخدمات بعد اعتماد المخطط الأولي للمشروع، موضحاً أنه تم تخصيص عدد من المواقع في مكة المكرمة لاستقبال أوراق ملاك العقارات في جميع المراحل.

وتقول السلطات السعودية إن مشروع تطوير حي الكدوة العشوائي الملاصق للمنطقة المركزية حول الحرم المكي الشريف ومشروع قوز النكاسة سيشكلان أكبر مشروع تطويري تشهده العاصمة المقدسة خلال الفترة القادمة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج