مجموعة إماراتية تستثمر 500 مليون دولار لبناء مركز في أوكرانيا

نبأ اعتزام شركته القابضة الذائعة الصيت تمويل وبناء مشروعٍ ضخم، ليكون بمثابة مجمّع للمعارض والفعاليات التجارية
مجموعة إماراتية تستثمر 500 مليون دولار لبناء مركز في أوكرانيا
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 27 يناير , 2019

كشف السيد نووم كووين، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة " NY Koen"، عن نبأ اعتزام شركته القابضة الذائعة الصيت تمويل وبناء مشروعٍ ضخم، ليكون بمثابة مجمّع للمعارض والفعاليات التجارية، كاشفاً عن انطلاق عجلة تطوير هذا المشروع بدءاً من يناير 2019.

تبلغ تكلفة هذا المركز المتعدد الاستخدامات، والذي سيحمل اسم "مركز NY كييف للمعارض"، 500 مليون دولار، وهو يمتد فوق مساحة 105 هكتارات، ويقع على بعد 13 كيلومتراً فقط من العاصمة الأوكرانية كييف، على طريق أوديسا السريع. وتتضمن هذه المساحة الشاسعة 10,000 مركز بيع لتجارة الجملة، ومركزاً للمعارض يشتمل على فنادق ومطاعم وصالات للعرض.

وبحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس، من المتوقع أن يتم افتتاح مساحة سوق التجارة بالجملة في يناير 2021، على أن يليه افتتاح كامل المعرض بعد سنتين.

وفي سياق تعليقه على هذا المشروع الحدث، قال السيد نووم كووين: "بالإضافة إلى صالة المعارض والمجمّع التجاري، نخطط لإنشاء صالة ضخمة للحفلات الموسيقية، تتسع لـ 7,000 شخص. كما نضع ثلاثة اعتبارات في تصميم مركز NY كييف للمعارض تشمل: مجمّعاً تجارياً، مجمّعاً للمعارض وصالة للحفلات الموسيقية". ويقترح السيد نووم كووين أيضاً أن يكون الشريك المستثمر في المشروع "سايروس بوناوالا"، رجل الأعمال الهندي البارز، وهو مؤسس ومدير "مجموعة بوناوالا" التي تشتمل أيضاً على "معهد سيرون" في الهند، الرائد عالمياً في مجال تصنيع اللقاحات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة