الخضري السعودية.. اتفاقية إعادة جدولة قرض بـ 135 مليون

شركة عبد الله عبد المحسن الخضري توقع اتفاقية لإعادة جدولة قرض حصلت عليه من شركة أبناء عبدالمحسن الخضري للاستثمار القابضة بقيمة 135 مليون ريال
الخضري السعودية.. اتفاقية إعادة جدولة قرض بـ 135 مليون
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 01 يناير , 2019

أعلنت شركة الإنشاءات السعودية عبد الله عبد المحسن الخضري وأبنائه عن توقيعها اتفاقية لإعادة جدولة قرض حصلت عليه من شركة أبناء عبدالمحسن الخضري للاستثمار القابضة بقيمة 135 مليون ريال (36 مليون دولار).

وقالت الشركة في بيان على موقع السوق المالية السعودية (تداول) إن إعادة الجدولة جاءت لمراعاة ظروف التدفقات النقدية بالشركة، مشيرة إلى أن مدة التمويل قبل الجدولة كانت ثلاث سنوات، ومدة التمويل بعد الجدولة 60 يوماً قابلة للتجديد لمدد مماثلة باتفاق الطرفين كتابة.

وأوضحت أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل تتضمن سنداً لأمر محرر بالتزامن مع توقيع اتفاقية القرض، ولم يتم تقديم ضمانات إضافية عند إعادة الجدولة.

وأضافت أن الأطراف ذات العلاقة تتمثل في علي عبدالله عبدالمحسن الخضري (رئيس مجلس إدارة الشركة)، وفواز عبدالله عبدالمحسن الخضري (عضو مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي)، وجميل عبدالله عبدالمحسن الخضري (عضو مجلس إدارة الشركة)، وهم يملكون بعض الحصص بشركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري للاستثمار القابضة (الجهة الممولة).

وكانت شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري وقعت في ديسمبر/كانون الأول 2015، اتفاقية قرض متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة 135 مليون ريال مع شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري للاستثمار القابضة، وتضمنت الاتفاقية سداد مبلغ القرض بدون أية عمولات أو مصروفات خلال مدة لا تتجاوز تاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول 2018.

وتعمل الخضري بصورة أساسية في تنفيذ المشروعات الحكومية بمجال إنشاء الطرق والكباري والسكك الحديدية والمباني العامة والجامعات ومحطات المياه إلى جانب مشروعات جمع النفايات الصلبة من المدن والتخلص منها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج