مشروع القدية السعودي يطرح وظائف جديدة بداية 2019

بداية العام المقبل 2019 ستشهد طرح وظائف جديدة سيتم الإعلان عنها على موقع القدية وعدد من منصات التوظيف ومكاتب التوظيف المعتمدة.
مشروع القدية السعودي يطرح وظائف جديدة بداية 2019
الإثنين, 24 ديسمبر , 2018

أفادت شركة القدية للاستثمار عن نيتها توفير برامج تدريب منتهية بالتوظيف لخريجي الجامعات، وأخرى للتطوير المهني لمن هم على رأس العمل، بحسب المدير التنفيذي للموارد البشرية والخدمات المساندة في الشركة عبدالعزيز الرميحي، مشيرا إلى أنها ستكون متاحة لجميع شباب المملكة وفقا لصحيفة مكة.

وأوضح أن بداية العام المقبل 2019 ستشهد طرح وظائف جديدة سيتم الإعلان عنها على موقع القدية وعدد من منصات التوظيف ومكاتب التوظيف المعتمدة.

وقال الرميحي  إن لدى الشركة خطة لاستهداف طلبة سنة التخرج في الجامعات، وبالتحديد التخصصات الهندسية ومجال الضيافة والتسويق والموارد البشرية، مبينا أنها ستبدأ توفير البرامج المنتهية بالتدريب لطلاب السنة الأخيرة في الجامعات في الربع الأخير من 2019.

وأضاف أن القدية للاستثمار هي الشركة المعنية بتطوير المشروع، لذلك تستهدف التخصصات المتعلقة بالتطوير والبناء مثل الهندسة وإدارة المشاريع وغيرها، بالإضافة إلى التخصصات المساندة مثل التسويق والموارد البشرية.

إنشاء أكاديمية

وكشف الرميح أن الشركة تدرس فكرة أكاديمية القدية التي سوف تعنى بتدريب الكوادر من قطاع الضيافة والترفيه والهندسة وغيرها من الخبرات المهمة لتشغيل المشاريع الضخمة.

ولفت إلى أن الشركة اعتمدت معايير عالمية في استقطاب المهارات والحفاظ عليهم، تحاكي الشركات الكبرى بما توفره للعاملين فيها من مميزات وبيئة عمل إيجابية، حيث تسعى القدية إلى تطوير كوادرها عبر ورشات تدريب عملي شهرية وبرامج تحفيزية.

نوعان من المهارات

وحدد الرميحي نوعين من المهارات التي يجب أن يحملها موظفي القدية، وأضاف «هناك جانبان أساسيان نهتم بهما عند التوظيف في القدية، وهما: المهارات التقنية الخاصة بالوظيفة، وهي تختلف حسب المسمى الوظيفي والمسؤوليات المتعلقة بالوظيفة. والجانب الآخر الخصائص الشخصية، وهي الأهم بالنسبة للمشروع، حيث نبحث في القدية عن الشباب السعودي الذي يطمح لتطوير خبراته والتقدم في مسيرته المهنية مع تطور تقدم هذا المشروع».

وأشار إلى أن المجالات والأنشطة، التي سيتم توظيف السعوديين المؤهلين فيها، سوف تتوسع مع قرب اكتمال مراحل التشغيل. كما ستتوفر برامج التطوير المهني التي سترفع من قدرات الشباب السعودي في صناعات متعددة تدعم السوق الوطني من خلال مشروع القدية.

مجالات متعددة

وأوضح أن مشروع القدية سيتوفر فيه عدد كبير من الفنادق والمباني والمجمعات الرياضية وأماكن السكن والإقامة للفرق العالمية الزائرة والمحلية، والمطاعم وحلبات السباق والأسواق المختلفة، إضافة إلى الخدمات المساندة. وقال إن كل هذه المرافق تحتاج إلى من يديرها ويشغلها من شبابنا السعودي القادر والطموح، وسوف توفر بمجملها ما يتجاوز 57 ألف وظيفة جديدة بحلول 2030.

وذكر أن افتتاح المرحلة الأولى من المشاريع في عام 2022، وستكون هذه الوظائف في مجالات وصناعات مختلفة، مثل إدارة البرامج والمرافق والإعلام وإدارة المشاريع والهندسة وغيرها من المجالات التي سيشغلها الشباب السعودي. وتشمل الوظائف اختصاصات متنوعة مثل إدارة البرامج والمرافق، والتدريب الرياضي وإدارة الأحداث الرياضية والثقافيةفضلا عن التسويق والإعلام، وضمن إدارة المشاريع هناك كل من وظائف في مجالات الهندسة

والصيانة، و السياحة والبيئة، و التعليم، ومجال التجزئة والضيافة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة