أرادَ تشرع بتشييد 800 منزل في مشروعيّها المُبتكرين في إمارة الشارقة

أرادَ تعلن عن عقود إنشائية في مشروعيها، الجادة ومساكن نَسمَة، في إمارة الشارقة.
أرادَ تشرع بتشييد 800 منزل في مشروعيّها المُبتكرين في إمارة الشارقة
الإثنين, 10 ديسمبر , 2018

أعلنت شركة أرادَ عن ترسية ثلاثة عقود إنشائية جديدة في مشروعيها، الجادة ومساكن نَسمَة، في إمارة الشارقة. هذا، وتتضمن العقود الثلاثة تشييد قرابة 800 منزل جديد يتوقع تسليمها جميعاً للمالكين بحلول نهاية 2019.

وقد حصلت شركة العمارة الحديثة للمقاولات على عقدٍ لبناء ثلاثة مجمّعات لشقق أريج تضم 366 وحدة سكنية ضمن المرحلة الأولى من مشروع الجادة الذي يمتد على مساحة 24 مليون قدم مربع في قلب الشارقة، حيث يمتلك المقاول المعروف خبرة واسعة في كلّ من الإمارات والمملكة العربية السعودية. ويجري حالياً تجهيز الموقع بحيث تبدأ الأعمال الإنشائية نهاية هذا العام. هذا، ويقوم المقاول حالياً ببناء أول أربعة مجمعات من شقق أريج، حيث تمت المباشرة بالعمل أواخر يوليو الماضي.  في حين حصلت شركة انترماس للهندسة والمقاولات على عقدٍ لتشييد أول ثلاثة مجمعات لشقق ريحان والواقعة أيضاً ضمن المرحلة الأولى من المشروع، حيث من المقرر بدء الأعمال الإنشائية، والتي تضم 234 وحدة سكنية، خلال هذا الشهر.

وتم تكليف شركة انترماس كذلك بتنفيذ العقد الرئيسي للمرحلة الثالثة من مساكن نَسمَة، والتي تضم 192 فيلا ومنزل متلاصق، حيث ستتم المباشرة بالعمل في الموقع بحلول نهاية 2019. وكانت الشركة قد فازت بعطاء تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، بينما تمّ تقسيم أعمال إنشاء المرحلة الثانية بينها وبين شركة كلامبفر الشرق الأوسط. هذا، وتمتد خبرة شركة انترماس في أسواق الشرق الأوسط على مدى 40 عاماً.

وعلى صعيد متصل، تستعد أرادَ حالياً لتسليم أول باقةٍ من منازلها العصرية للمالكين الجُدد مع قرب انتهاء أعمال المرحلة الأولى من مساكن نَسمَة. وتجري الأعمال على قدمٍ وساق لتسليم تلك الوحدات لمالكيها مع نهاية العام الجاري.

وتأكيداً على التزام الشركة بأعلى معايير الجودة والجداول الزمنية المحددة، قال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة أرادَ: "نحن سعداء بهذا الإنجاز المميز والمُتمثل في بناء 800 منزل عصري جديد في إمارة الشارقة، حيث يتزايد الطلب في الإمارة على نوعية المجتمعات المتكاملة التي تشيّدها أرادَ، ونحن نسير بكل ثقةٍ وثباتٍ على الطريق الصحيح، إذ تشير العقود الثلاثة التي أبرمناها مؤخراً وبشكلٍ واضحٍ إلى مدى حرصنا والتزامنا بالجداول الزمنية المحددة للتسليم".

وأضاف رئيس مجلس إدارة أرادَ قائلاً: "يأتي ذلك كلّه تماشياً مع وعودنا لعملائنا، حيث نستعد الآن لتسليم أول دفعةٍ من المنازل لمالكيها الجُدد وذلك مع نهاية هذا العام بإذن الله".

وتأتي هذه الأخبار عقب إعلان أرادَ مؤخراً عن تكليف شركة ’بي آي سي سي‘ خلال سبتمبر الماضي بأوّل عقد رئيسي لأعمال البنية التحتية في الجادة، إضافة إلى كشف النقاب عن التصميم النهائي للمركز الرئيسي، والذي سيشكل وجهة ترفيهية جديدة ومتكاملة على مستوى دولة الإمارات ومن تصميم شركة زها حديد العالمية للهندسة المعمارية.

هذا، وقد أطلق صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشروع الجادة في شهر سبتمبر 2017، والذي يعدّ أكبر مشروعٍ متعدد الاستعمالات في إمارة الشارقة. وسيتم تسليمه على عدّة مراحل بدءًا من عام 2019 بحيث يتم إنجازه كاملاً بحلول عام 2025.

وقد صُمّم المخطط الرئيسي للجادة بعنايةٍ تامة من حيث المرافق الخدميّة الحديثة والمساحات الخضراء الرحبة ليحظى السكان والموظفون والزوّار بأجواءٍ استثنائية للمعيشة والعمل والاستجمام ضمن مجتمعٍ متكامل ومستدام وصديق للبيئة.

كما وأطلقت أرادَ مشروعها الأول، مساكن نَسمَة، في مارس 2017، والذي بات أسرع المشاريع العقارية مبيعاً في الإمارة بعد بيع جميع وحدات المرحلة الأولى خلال أقلّ من شهرٍ واحد. ويضم المجتمع المتكامل أكثر من 800 منزلاً مدعومة بالعديد من المرافق الخدميّة ذات المستوى العالمي، بما في ذلك فرع لمدرسة جيمس الدولية المرموقة، ويتوقع الانتهاء من المشروع كاملاً نهاية العام القادم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج