الهيئة السعودية للمقاولين تقترب من تنفيذ مبادرة العقود النموذجية

تتوقع الهيئة السعودية للمقاولين تحصيل 52 مليون ريال رسوماً من التسجيل الإلزامي على شركات المقاولات في العام الأول من التطبيق الإلزامي للعقود النموذجية
الهيئة السعودية للمقاولين تقترب من تنفيذ مبادرة العقود النموذجية
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 01 ديسمبر , 2018

أكدت الهيئة السعودية للمقاولين إتمام جميع الاستعدادات لتنفيذ مبادرة العقود النموذجية بما في ذلك التواصل مع جميع الجهات المرشحة لتنفيذها وإعداد الإطار العام لتنفيذها.

وقال ثابت السويد أمين عام "الهيئة" لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، إنه مع جاهزية التنفيذ يظل انتظار الميزانية التقديرية لتكلفة التنفيذ، وبعد ذلك يتم تحديد إمكانية التنفيذ أو التأجيل لحين توفير التمويل اللازم.

وأكد "السويد" أن عدد المقاولين المسجلين في "الهيئة" يبلغ نحو 2310 مقاولين، اكتمل اعتماد تسجيل 179 مقاولاً أجنبياً منهم والبقية سعوديون، موضحاً أن المقاولين المسجلين لدى "الهيئة" يعمل لديهم ما يزيد على مليون موظف، وبذلك يشكلون ما نسبته 25 بالمئة من القطاع من حيث عدد العمالة، متوقعاً تطبيق التسجيل الإلزامي قريباً.

وتتوقع الهيئة السعودية للمقاولين تحصيل حوالي 52 مليون ريال (حوالي 14 مليون دولار) رسوماً من التسجيل الإلزامي على شركات المقاولات في العام الأول من التطبيق.

وتبدأ الرسوم من 750 ريالاً للشركات متناهية الصغر و1500 ريال للشركات الصغيرة، و5 آلاف ريال للشركات المتوسطة، و10 آلاف ريال للشركات الكبيرة.

وتعد الهيئة السعودية للمقاولين -التي تم إنشاؤها في سبتمبر/أيلول 2015- الجهة المسؤولة عن تنظيم عمل المقاولين ووضع التشريعات التي تخدم القطاع بالتنسيق مع الجهات المختصة في المملكة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة