الوحدة السعودية لشركة مقاولات كبرى تتخلف عن سداد ملياري دولار

تخلفت الوحدة السعودية لشركة المقاولات جوانو باراسكيفيديز Joannou & Paraskevaides (مقرها قبرص) في سداد مديونيات لبنوك
الوحدة السعودية لشركة مقاولات كبرى تتخلف عن سداد ملياري دولار
الجمعة, 30 نوفمبر , 2018

 كشفت بلومبيرغ أمس أن الوحدة السعودية لشركة المقاولات جوانو باراسكيفيديز  Joannou & Paraskevaides (مقرها قبرص) أخفقت منذ نحو شهرين في سداد مديونيات لبنوك سعودية تقدر بـ7 مليارات ريال (1.9 مليار دولار).

وأضاف التقرير بالاستناد إلى مصدر رفض الافصاح عن اسمه لأن القضية خاصة إن سبب التخلف عن السداد هو عدم استلام دفعات مستحقة من وزارة الداخلية.

ووواجهت شركة جوانو J&P عجزا في ميزانيتها وصل إلى 100 مليار دولار سنة 2015، وتوقفت السعودية فجأة عن تسديد مقاولي الحكومة مما أوقف مشاريع عديدة وعجزت شركات مقاولات عن دفع الأجور والرواتب لموظفيها كما انهارت شركة سعودي اوجيه بسبب ذلك.

 

 

ولن تتوقف وحدة الشركة في السعودية رغم تصفية الشركة الأم في قبرض، وتضم بنوك الدائنين، البنك العربي، وبنك الأول، والسعودي الفرنسي، ومجموعة سامبا المالية، ولا تتوقع تحصيل قدر يذكر من تلك الديون. وواجهت الشركة تأثيرات نزاع بين حملة اسهم الشركة الأم في قبرص، ما أدى إلى تصفيتها. لكن ذلك لم يؤثر في عمليات وحدتها في السعودية التي تشارك في تنفيذ مشاريع عدة، أبرزها منشآت مركز الملك عبدالله المالي بالرياض

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة