السعودية تستهدف رفع إيرادات التعدين إلى 240 مليار بحلول 2030

وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يقول إن السعودية تستهدف زيادة إيراداتها من التعدين إلى 64 مليار دولار من 17 مليار دولار بحلول العام 2030
السعودية تستهدف رفع إيرادات التعدين إلى 240 مليار بحلول 2030
احتياطيات المعادن الضخمة غير المستغلة عنصر مهم في مساعي السعودية الرامية لتنويع موارد اقتصادها
بواسطة رويترز
الثلاثاء, 27 نوفمبر , 2018

(رويترز) - قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح اليوم الاثنين إن السعودية تستهدف زيادة إيراداتها من التعدين إلى 64 مليار دولار (حوالي 240 مليار ريال) من 17 مليار دولار (حوالي 64 مليار ريال) بحلول العام 2030.

واحتياطيات المعادن الضخمة غير المستغلة من البوكسيت والفوسفات والذهب والنحاس واليورانيوم عنصر مهم في مساعي السعودية الرامية لتنويع موارد اقتصادها وتقليص اعتماده على النفط والغاز.

وأبلغ "الفالح" مؤتمراً لصناعة التعدين في القاهرة أن الدراسات تشير إلى أن قيمة المخزون الجيولوجي المحتمل في المملكة تتجاوز التريليون دولار.

وقال "نسعى إلى تطوير قطاع التعدين من خلال تنفيذ استراتيجية شاملة... تهدف لإعادة هيكلة القطاع ورفع إسهامه من الناتج المحلى من 17 ملياراً حالياً إلى 64 مليار دولار مع توليد 160 ألف وظيفة بحلول العام 2030".

وأضاف "وفرنا الكثير من المحفزات والممكنات وعملنا على بناء البيئة الاستثمارية الآمنة"، لكنه لم يذكر تفاصيل إجراءات محددة.

وأشار إلى أن مشروعات دشنها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الأسبوع الماضي ستجعل المملكة عما قريب ثاني أكبر منتج للأسمدة الفوسفاتية في العالم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة