حجم الخط

- Aa +

الأثنين 26 نوفمبر 2018 02:45 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية: إزالة 140 عقاراً من أصل 400 بالكدوة المتاخمة للمسجد الحرام

هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة وأمانة العاصمة المقدسة تبدأن بفصل الخدمات وإزالة 140 عقاراً في منطقة الكدوة الملاصقة للمنطقة المركزية حول المسجد الحرام الشريف بمكة المكرمة

السعودية: إزالة 140 عقاراً من أصل 400 بالكدوة المتاخمة للمسجد الحرام

بدأت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة وأمانة العاصمة المقدسة، غرب السعودية، أمس الأحد في فصل الخدمات عن 140 عقاراً في منطقة الكدوة الملاصقة للمنطقة المركزية حول المسجد الحرام الشريف بمكة المكرمة وإزالتها وذلك في الشروع لتطوير المنطقة وتنميتها.

وأوضحت صحيفة "مكة" السعودية أن ذلك جاء إنفاذاً لتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، وبمتابعة نائبه الأمير عبدالله بن بندر.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة تطوير منطقة مكة المهندس جلال كعكي، بحسب الصحيفة اليومية، "إن عملية إزالة المباني في الكدوة يتكون من أربعة مراحل، ونحن بصدد تنفيذ المرحلة الأولى، والتي هي أيضا مقسمة إلى خمسة مراحل سوف ننتهي منها وفق الجداول الزمنية الموضوعة لذلك، حيث تم استقبال أوراق أكثر من 400 عقار مزال، وهو ما يشكل نسبة 14 بالمئة من عدد العقارات المزالة في منطقة الكدوة".

وأضاف "كعكعي" أن هيئة تطوير مكة وقعت مذكرة تفاهم مع شركة الجوار السامي إحدى شركات وادي إبراهيم المطور لمنطقة الكدوة، حيث تم التفاهم على آلية الإزالة وتوقيتها، وعقدت ورش عمل عدة بهذا الصدد مع الجهات ذات العلاقة ووضع التصورات والمرئيات من قبل الجميع لتنفيذ هذه الإزالة في وقتها المحدد.

وكانت السلطات السعودية فصلت، قبل أيام، الخدمات عن الـ 140 عقاراً في منطقة الكدوة تمهيداً لإزالتها كمرحلة أولى من أصل 400 عقار.