حجم الخط

- Aa +

الأحد 25 نوفمبر 2018 03:30 م

حجم الخط

- Aa +

السلطات السعودية تفصل الخدمات عن 140 عقاراً من أصل 400 تمهيداً لإزالتها

فصل الخدمات عن 140 عقاراً في منطقة الكدوة العشوائي بمحافظة مكة المكرمة تمهيداً لإزالتها كمرحلة أولى من أصل 400 عقار

السلطات السعودية تفصل الخدمات عن 140 عقاراً من أصل 400 تمهيداً لإزالتها

أفادت صحيفة سعودية قبل أيام أنه تم فصل الخدمات عن 140 عقاراً في منطقة الكدوة العشوائي بمحافظة مكة المكرمة تمهيداً لإزالتها كمرحلة أولى.

وأكدت صحيفة "سبق" الإلكترونية نقلاً عن مصادر مطلعة في الشركة المطورة لمشروع تطوير منطقة الكدوة العشوائي أن الجهات المعنية ستبدأ فعلياً غداً (يوم الأحد الماضي) بفصل التيار الكهربائي والخدمات كافة عن أكثر من 140 عقاراً في حي الكدوة، وذلك من أصل أكثر من 400 عقار كمرحلة أولى ضمن تطوير مشروع حي الكدوة العشوائي للبدء في إخلاء العقارات بالحي العشوائي الملاصق للمنطقة المركزية حول المسجد الحرام الشريف؛ وذلك للتمهيد للإزالة بشكل فعلي.

وأوضحت الجهات المعنية في السابق أن مشروع تطوير حيَّي الكدوة والنكاسة سيُنفَّذ على الموقعين المقرر إزالتهما، وهما مشروعان تطويريان، يشكلان أكبر المشاريع التطويرية التي ستشهدها العاصمة المقدسة خلال الفترة المقبلة من فنادق سكنية، وأسواق تجارية، ومرافق عامة أخرى.

وكانت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة وأمانة العاصمة المقدسة قد أعلنتا في وقت سابق أنه سيتم البدء في إخلاء العقارات الواقعة ضمن المشروعين في موعد غايته يوم الأحد الموافق العاشر من ربيع الأول الحالي، وسيتم فصل التيار الكهربائي والخدمات الأخرى كافة عن العقارات الموجودة داخل منطقة التطوير تمهيداً لأعمال الإزالة.