السعوديات يشكلن أغلب المسجلات في الهيئة السعودية للمهندسين

الهيئة السعودية للمهندسين تؤكد أن إجمالي المهندسات السعوديات والمقيمات المسجلات في قاعدة بياناتها يصلن إلى 6015 مهندسة في مختلف التخصصات بينهن 4478 مهندسة سعودية بنسبة 75%
السعوديات يشكلن أغلب المسجلات في الهيئة السعودية للمهندسين
3 مهندسات سعوديات يحصدن المرتبة الأولى في مسابقة لشركة عالمية في بنما
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 21 نوفمبر , 2018

أعلن المتحدث الرسمي مدير عام الخدمات في الهيئة السعودية للمهندسين عبدالناصر العبد اللطيف أن إجمالي المهندسات السعوديات والمقيمات في السعودية والمسجلات في قاعدة بيانات الهيئة يصلن إلى 6015 مهندسة في مختلف التخصصات الهندسية بينهن 4478 مهندسة سعودية بنسبة 75 بالمئة.

وقال رئيس شعبة التشغيل والصيانة بالهيئة السعودية للمهندسين  عبدالله المقهوي، لصحيفة "الوطن" السعودية، إن المهندسة السعودية، أثبتت تميزها في المهام المسندة إليها في الدراسات والتصاميم الهندسية والإنشاءات، وكذلك في تشغيل وصيانة المرافق، وبرزت منهن أسماء لامعة ومنهن مهندسة الصواريخ مشاعل الشميمري، ومهندسة المشاريع حنين الصالح، ومهندسة البترول سارة السيف.

وأضاف "المقهوي" أن تمكين المهندسة السعودية وتفوقها أديا إلى سعي الشركات لجذبهن، وتواجدها الفعلي في المكاتب الهندسية لمتابعة التصاميم الهندسية، وحضورها في مواقع المشاريع لمتابعة تركيب الأجهزة والمعدات.

وشدد المقهوي على أهمية إتاحة كليات الهندسة في المملكة المجال للطالبات السعوديات لدراسة الهندسة الميكانيكية والكهربائية والبترولية والمدنية وغيرها، كما أن القطاع العام مطالب بإتاحة الفرصة للمهندسات السعوديات للعمل لديه وتهيئة البيئة المناسبة لذلك.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة