الرياض تطرح 10 مناطق لوجستية في السعودية للاستثمار

وزير النقل السعودي يحدد 10 مناطق لوجستية في المملكة لطرحها أمام القطاع الخاص، وذلك بعد وضع التشريعات اللازمة
الرياض تطرح 10 مناطق لوجستية في السعودية للاستثمار
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 16 أكتوبر , 2018

كشف وزير النقل السعودي عن تحديد عشر مناطق لوجستية في المملكة لطرحها أمام القطاع الخاص، وذلك بعد وضع التشريعات اللازمة.

وقال الوزير نبيل العامودي، خلال افتتاحه مؤتمر سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية في الرياض أمس الإثنين، إن فكرة المنصة اللوجستية تتمثل في توافر عدة أنماط نقل في المنطقة نفسها، وذلك كشبكة سكك حديدية وطرق ومطارات وموانئ.

وقدر "العامودي"، بحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية حجم قطاع الخدمات اللوجستية في السعودية بحوالي 65 مليار ريال حالياً، متوقعاً أن يصل إلى 70 مليار ريال بحلول العام 2020.

وقال خلال المؤتمر إن الوزارة تخطط لتوسعة جديدة لمطار الرياض من ناحية الشحن الجوي، موضحاً أن السعودية أطلقت برنامجاً من عدة أهداف إستراتيجية ومبادرات للنهوض بقطاع الخدمات اللوجستية محلياً.

وأكد أن معدلات حوادث الطرق تراجعت من 28 إلى 18.5 بالمئة بنهاية النصف الأول من 2018، معللاً ذلك بالاهتمام بتطوير البنية التحتية للطرق السريعة والمزدوجة والمفردة في السعودية التي تقدر بحوالي 68 ألف كيلو متر.

وأضاف أن السعودية تهدف لتقليل الوقت والتكلفة ورفع مستوى الانتظام في عمليات الاستيراد والتصدير للسلع والبضائع.

ويهدف المؤتمر إلى الاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز للسعودية لتسهيل حركة الاستيراد والتصدير بالشكل الأمثل بين ثلاث قارات؛ آسيا، وأوروبا وإفريقيا، بما ينسجم مع متطلبات "رؤية السعودية 2030" وبرنامج التحول الوطني 2020، وجهود شركة أرامكو السعودية لتعزيز التنوّع الاقتصادي والمحتوى المحلي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة