فيديو: اعتصام جديد لمتضرري سعودي أوجيه في بيروت

رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان يطلق صرخة دعا فيها سعد الحريري الذي تملك عائلته شركة سعودي أوجيه إلى الإسراع في تشكيل الحكومة والنزول إلى الشارع والاستماع إلى معاناة الشعب وصرخاته قبل أن ينفد صبر الناس
فيديو: اعتصام جديد لمتضرري سعودي أوجيه في بيروت
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 11 أكتوبر , 2018

شهدت ساحة رياض الصلح مقابل السراي الحكومي في العاصمة اللبنانية بيروت أمس الأربعاء احتجاجاً نظمه الاتحاد العمالي العام في لبنان ولجنة العمال الموظفين المصروفين من شركة سعودي أوجيه للإنشاءات ولجنة عمال وموظفي بلدية الفاكهة ـ الجديدة وجوارها (البقاع الشمالي).

وجاء الاحتجاج، بحسب وسائل إعلام محلية عدة، لحل أزمة الأجور في بلدية الفاكهة ـ الجديدة وجوارها وعلى المماطلة في الحصول على حقوق وتعويضات عمال سعودي أوجيه المملوكة لعائلة رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد رفيق الحريري.

وأطلق رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان بشارة الأسمر صرخة دعا فيها "رئيس حكومة تصريف الأعمال، سعد الحريري، إلى الإسراع في تشكيل الحكومة والنزول إلى الشارع والاستماع إلى معاناة الشعب وصرخاته قبل أن ينفد صبر الناس".

وسعودي أوجيه متوقفة عن العمل الآن، وتعرضت البنوك السعودية الدائنة لها بحوالي 13 مليار ريال (3.5 مليار دولار) لضغوط من الجهات التنظيمية في الأرباع الأخيرة لتجنيب مخصصات من أجل تغطية انكشافها.

وترغب السلطات السعودية في تسوية التداعيات المالية لانهيار شركة سعودي أوجيه التي أغلقت أبوابها في العام الماضي بعد أن أصيبت بالشلل جراء تخفيضات الإنفاق الحكومي وسوء الإدارة والفساد الأمر الذي أدى إلى عدم سداد مستحقات آلاف العمال والبنوك.

كما تحرص الحكومة السعودية، في ظل اهتمامها بصورة المملكة في الخارج، على حصول الآلاف من عمال سعودي أوجيه، والكثير منهم أجانب، على مستحقاتهم.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج