حجم الخط

- Aa +

الأثنين 17 سبتمبر 2018 01:15 م

حجم الخط

- Aa +

100 مليون استثمارات جديدة لشركة تابعة لمجموعة بن لادن في مصر

شركة مواد الإعمار القابضة (سي.بي.سي) للتطوير الصناعي التابعة لمجموعة بن لادن تعتزم إنشاء المرحلة الثانية لمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقتها الصناعية المقامة في مدينة 6 أكتوبر

100 مليون استثمارات جديدة لشركة تابعة لمجموعة بن لادن في مصر

تستهدف شركة مواد الإعمار القابضة (سي.بي.سي) للتطوير الصناعي التابعة لمجموعة بن لادن السعودية للإنشاءات بدء إنشاء المرحلة الثانية لمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقتها الصناعية المقامة في مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة في العاصمة المصرية القاهرة خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال الدكتور محمد اليافي مدير عام شركة سي بي سي، بحسب موقع "الوطن" الإلكتروني المصري، إن المرحلة الثانية تتضمن إنشاء 30 مصنعاً بتكلفة إجمالية 100 مليون جنيه (5.6 مليون دولار)، موضحاً أن الشركة تجرى حالياً إنهاء جميع الأوراق والتراخيص المطلوبة لإنشاء تلك المرحلة.

ومجموعة بن لادن هي الشركة الأم لشركة مواد الإعمار القابضة (سي.بي.سي) ومقرها مدينة جدة السعودية.

ومجموعة بن لادن، التي كان يعمل بها أكثر من 100 ألف موظف في ذروة نشاطها، هي أكبر شركة للبناء في السعودية ومهمة لخطط الرياض لإقامة مشاريع عقارية وصناعية وسياحية كبرى للمساعدة في تنويع الاقتصاد بعيداً عن صادرات النفط. لكن المجموعة تضررت مالياً في العامين الماضيين من ركود في قطاع التشييد واستبعاد مؤقت من عقود جديدة للدولة بعد حادث سقوط رافعة‭ ‬عملاقة قتل فيه 107 أشخاص في الحرم المكي في العام 2015.