وضع الحجر الأساس لمشروع الحي التراثي فى عجمان بتكلفة 25 مليون درهم

مباشرة العمل في المشروع الذي سيستغرق 15 شهرا ليكون وجهة سياحية وتاريخية في عجمان
وضع الحجر الأساس لمشروع الحي التراثي فى عجمان بتكلفة 25 مليون درهم
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 09 سبتمبر , 2018

وضع الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط حجر الأساس لمشروع الحي التراثي بتكلفة 25 مليون درهم والذي يعد أحد أبرز المشاريع الهامة في امارة عجمان.

وأكد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي أن إمارة عجمان أصبحت اليوم وجهة سياحية ومدينة جميلة تستقطب الزوار والسياح من كل أقطاب العالم لينعموا بالتنوع المتواجد فيها ويستمتعون بكافة مقومات السعادة والرفاهية وسط بيئة مثالية تمنح الزائر والمقيم كل ما يتمنى، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

ومن جهته أوضح الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن المعالم العريقة والعادات الأصيلة والتاريخ النير الذي سطره أجدادنا هي أهم عناصر قوتنا وعزتنا وهي جزء لا يتجزأ من حياتنا الحالية وأساسات صلبة لمستقبلنا المزهر.

وبين أن المشروع ينسجم مع الرؤية الطموحة لإمارة عجمان حيث يركز الضوء على التاريخ العريق للمدينة ويضع تصورا تراثيا للنسيج العمراني والخاص بحقبة مهمة من تطوير المدينة، مشيرا الى أن المشروع سيضم متحف عجمان والذي يعد أحد أقدم القصور في الخليج العربي وسوق صالح التراثي بما يرتقي به ليكون مشروعا نابضا بالحياة ومرفدا للثقافة والاقتصاد والسياحة.

من جانبه قدم الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية لسموهما شرحا تفصيلا عن المشروع واهدافه ومراحله مبينا أن المشروع يستند لكوادر بشرية ذات كفاءات ومواهب عملت على تبني فكرة المشروع والعمل على تطويرها منذ بداية ظهور الفكرة مرورا بمرحلة التصميم ووضع المراحل وتحديد الأهداف.

وذكر الدكتور المهندس بن عمير أن المشروع سيضم ممرات مشاة ومساحات خارجية ومسرح خارجي ومبانٍ مصممة وفق معايير البناء المستدام للحفاظ على الأشجار المعمرة بالإضافة لإيجاد كتل معمارية متباينة توجد تداخلات وممرات ومساحات وممرات قديمة بما يوحي للزائر أنه يسير في حي تراثي بامتياز .

ووجه الشيخ عبدالعزيز والشيخ راشد فريق العمل لمباشرة العمل في المشروع الذي سيستغرق 15 شهرا ليكون وجهة سياحية وتاريخية في عجمان ويجذب السكان والزوار والسياح للاستمتاع بالأجواء التراثية وتذكر الماضي العريق.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة