لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 18 May 2015 05:15 AM

حجم الخط

- Aa +

برج المملكة: المباشرة في تركيب المصاعد في خليج أبحر شمال جدة

بدأت شركة "كوني"، الرائدة في صناعة المصاعد والسلالم المتحركة في العالم، في تنفيذ المراحل الأولى من تركيب المصاعد بموقع إنشاء برج المملكة في جدة بالمملكة العربية السعودية، والذي سيصبح أعلى برج في العالم عند اكتماله في عام 2018، بارتفاع يتجاوز 1000 متر.

برج المملكة: المباشرة في تركيب المصاعد في خليج أبحر شمال جدة
برج المملكة - رسم توضيحي

بدأت شركة "كوني"،  العاملة في صناعة المصاعد والسلالم المتحركة، في تنفيذ المراحل الأولى من تركيب المصاعد بموقع إنشاء برج المملكة في جدة بالمملكة العربية السعودية، والذي سيصبح أعلى برج في العالم عند اكتماله في عام 2018، بارتفاع يتجاوز 1000 متر.

وشاركت "كوني أريكو" السعودية في أعمال التخطيط والتصميم الخاصة ببرج المملكة على مدى العامين الماضيين بالتعاون مع خبراء "كوني" العالميين. ووصل فريق المشروع إلى الموقع في يناير 2015، حيث يقومون حالياً بأعمال ما قبل التركيب المتعلقة بتثبيت قضبان نظام المصاعد، والتي يتوقع اكتمالها بنهاية العام الحالي. وبعد ذلك سيتم تركيب القضبان وكذلك تركيب مركبات مصاعد كوني مع استمرار ارتفاع برج المملكة على مدى الأعوام المقبلة وفقا لصحيفة الرياض.

وسيقوم فريق "كوني" الهندسي وفريق إدارة المشروع بالتجهيز للمراحل المقبلة من المشروع والتي ستشمل تصنيع وتسليم حلول "كوني" للنقل العامودي.

وتوفر "كوني" لبرج المملكة بارتفاعه غير المسبوق تقنية متطورة وهي مصاعد "مزدوجة المقصورة" الأسرع والأعلى، والتي تدعمها تقنية ألترا روب المتطورة.

وقال منيب حمود، الرئيس التنفيذي لشركة جدة الاقتصادية، وهي الجهة المالكة والمطورة لمشروع برج ومدينة المملكة، والتي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، "يسعدني كثيراً وصولنا إلى هذه المرحلة والتي سنحقق فيها خطوة كبيرة في مشروع بناء برج المملكة بالتعاون مع شركة كوني".

"ومن المؤكد أن بناء أعلى برج في العالم يتعلق بقدرة الإنسان على الابتكار وبقوة ومتانة المواد المستخدمة. وشركة كوني هي الشركة الوحيدة المتخصصة في توفير خدمات النقل العامودي في العالم القادرة على توفير احتياجاتنا في برج المملكة، وتحديداً توفير إمكانية النقل العامودي بسرعة أكثر من 10. متر في الثانية، حيث ستصل المصاعد المزدوجة إلى أعلى طابق في العالم في 52 ثانية فقط.