حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 19 فبراير 2020 01:00 م

حجم الخط

- Aa +

طرح منصة سنجيولاريتي لصد جميع الهجمات الإلكترونية

"سنتينل وان" تطرح منصة سنجيولاريتي لصد جميع الهجمات الإلكترونية المنصة الأولى من نوعها المدعومة بالذكاء الاصطناعي ترتقي بمشهد الأمن الإلكتروني إلى مستويات غير مسبوقة

طرح منصة سنجيولاريتي لصد جميع الهجمات الإلكترونية

كشفت "سنتينل وان"، الشركة العالمية المتخصصة في مجال حماية الطرفيات، الستار اليوم عن منصة Singularity الرائدة والأولى من نوعها في جمع البيانات، حيث تعمل هذه المنصة على مزج البيانات، وسجلات الدخول، والتحكم، وخطط التكامل الصادرة عن خطوط حماية الطرفيات، وفحص واستجابة الطرفيات، وأمن إنترنت الأشياء (IoT)، وحماية الأحمال السحابية بانسيابية عالية، وضمن منصة موحدة. وستتمكن المؤسسات بفضل منصة Singularity من الوصول إلى بيانات الدعم على امتداد المؤسسة، وبواسطة حل واحد يوفر رؤية شاملة ودقيقة لشبكاتهم وأصولهم، إذ تعمل المنصة على إضافة طبقة أمان مستقلة تعمل بشكل فوري وتغطي مختلف أصول المؤسسة.

في هذا السياق، قال تومر وينغارتن، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لدى شركة "سنتينل وان": "لا يحتاج مدراء أمن المعلومات في يومنا هذا إلى المزيد من البيانات، بل هم بحاجة إلى السياق المتكامل والذكاء في صياغة البيانات الحالية والقابلة للتنفيذ لتصبح بيانات هادفة وذات مغزى".

وأضاف: "تعمل التقنيات المتطورة والبنية الهيكلية للمنصة على تغيير مساحة العمل التي يمكن استغلالها من قبل الجهات المهاجمة والتهديدات. كما تفي منصة Singularity بالتزامنا الدائم والقائم على طرح منتجات مبتكرة وغير مسبوقة في الأسواق، بدءاً من الطرفيات وأجهزة إنترنت الأشياء الخاصة بهذه الطرفيات، مروراً بالسيرفرات والأجهزة الافتراضية المستخدمة في مراكز البيانات، وصولاً إلى الأحمال السحابية المخزنة في حاويات البيانات. كما توفر هذه المنصة نظرة شاملة تغطي كامل المؤسسة وتساعدها على تعزيز دفاعاتها ضد مختلف أنواع الهجمات، وضمن كل مرحلة من مراحل دورة حياة التهديد عبر منصة موحدة ومستقلة".

وتعتبر "سنتينل وان" أول شركة تطرح هذا العرض الذي يرتقي بالحلول الأمنية من مبدأ الحماية السحابية والمستقلة، إلى نظام الأمن الإلكتروني المتكامل، انطلاقاً من نفس قاعدة البيانات الموحدة ونموذج النشر، كما أنها الشركة الأولى التي تقوم بدمج إنترنت الأشياء وحماية الأحمال السحابية ضمن منصة من نوع XDR. من جهةٍ ثانية توفر منصة Singularity قدرة عالية على إدارة وظائف المنع والكشف والاستجابة والمطاردة بسهولة وانسيابية ولكافة أصول المؤسسة، ما يتيح للمؤسسات رؤية ما لم يتمكنوا من رصده ومتابعته من قبل، بل والتحكم بالمسار المجهول. كما تعتبر كونها المنصة الجديدة والوحيدة المدعومة بآليات الذكاء الاصطناعي التي توفر خصائص متطورة لمتابعة التهديدات عبر رؤية شاملة ومتكاملة تغطي كافة الأجهزة، بشكل افتراضي أو على أرض الواقع، ضمن المؤسسة أو على السحابة.

بدوره، قال جيف مارشال، النائب العالمي للمدير التنفيذي للمعلومات لدى مجموعة "هافاس": "تتميز منصة Singularity من "سنتينل وان" وبقوة عن مثيلاتها بقدرتها الفائقة على تغطية المساحة التي تتعرض للهجوم في المؤسسات، وذلك بهدف الحماية والوضوح، بالإضافة إلى إمكانية الوصول الانسيابي إلى بيانات المؤسسة من ذات السياق. كما توفر لنا "سنتينل وان" قدرة غير مسبوقة على الأتمتة والاستقصاء على امتداد البنية المتطورة لمؤسستنا، من النقطة الطرفية إلى السحابة".

حماية الطرفيات (EPP)
يوفر برنامج حماية الطرفيات من "سنتينل وان" مستوى عالٍ من الوقاية ضد الهجمات على امتداد كافة النواقل الرئيسية، والقضاء السريع على التهديدات بقدرات استجابة مؤتمتة بالكامل وموجهة بالسياسات، إلى جانب الرؤية الكاملة التي تغطي بيئة الطرفيات بقراءات ودلائل ضمن السياق الكامل والزمن الحقيقي. ولكونها شركة رائدة في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي السلوكية، فإن خوارزميات الذكاء الاصطناعي من "سنتينل وان" الحاصلة على عدة براءات اختراع توفر الحماية، بل والمعالجة التلقائية، ضد أكبر مجموعة من نواقل التهديدات، دون الاعتماد على الربط الشبكي، وزمن استجابة السحابة، والتدخل البشري.

كشف واستجابة الطرفيات (EDR)
إذا ما تجاوزنا حدود الحلول التقليدية والجيل القادم من برامج مكافحة الفيروسات وحلول كشف واستجابة الطرفيات، سنجد بأن حل ActiveEDR من "سنتينل وان" يتيح للفرق الأمنية إمكانية الفهم السريع للحدث، والسبب الرئيسي الذي يقف وراء الجهات الموجهة للتهديدات، والاستجابة لها بشكل مستقل. من جانبها توفر وحدة ملاحقة التهديدات استناداً على الرؤى العميقة (Deep Visibility Threat Hunting) منهجية غنية، ومفهرسة بشكل مسبق، وسريعة تستند على السياق لملاحقة وكشف التهديدات على امتداد مسارات حركة البيانات المشفرة وغير المشفرة، ما سيمكن المحللين القضاء على العمل الشاق المتعلق بمتابعة شجرة أرقام تعريف العمليات، والساعات الطويلة التي يقضونها جاهدين لمحاولة فهم طبيعة النشاطات العدوانية. وعوضاً عن ذلك، وبفضل حل ActiveEDR، سيتمكن الجميع بدءاً من محللي مراكز العمليات الأمنية SOC المتطورة، وصولاً إلى الفرق الأمنية المبتدئة، من الاستفادة من الوصول السريع إلى السياق الذي يحتاجون إليه، وذلك بهدف معالجة التهديدات والتصدي للهجمات المتقدمة.

الكشف والتحكم بإنترنت الأشياء
يقوم حل Ranger من "سنتينل وان" بتعزيز حماية تجهيزات "سنتينل وان" بواسطة جملة من قدرات كشف وتجزئة إنترنت الأشياء، فحل Ranger لا يقوم فقط بالكشف عن الأجهزة الذكية والشاذة فحسب، بل إنه يكشف التجزئة الخاصة بالتحكم في إنترنت الأشياء. حيث يتم دمج جميع بيانات إنترنت الأشياء بانسيابية عالية ضمن منصة Singularity، وذلك لتبسيط عملية ملاحقة التهديدات، والسياقات التي لم يسبق لها مثيل. وباستخدام الذكاء الاصطناعي لمراقبة كافة أجهزة إنترنت الأشياء، والتحكم بالوصول إليها، تتيح "سنتينل وان" للآلات القدرة على معالجة مشكلة ما، كان من المستحيل معالجتها على نطاق واسع.

حماية سحابة أحمال العمل
تتميز آلية حماية أحمال العمل القائمة على السحابة التي توفرها "سنتينل وان" بكونها مدعومة بقدرات الاستجابة الذاتية والذكاء الاصطناعي السلوكي الحصرية من "سنتينل وان". ولكونها مدعومة من قبل كافة أنظمة لينكس Linux الرئيسية، وأحمال العمل الافتراضية والفعلية القائمة على السحابة، وحاويات "كوبيرنيتيس"، فإنها توفر الحماية والكشف والاستجابة وملاحقة التهديدات الالكترونية في يومنا الراهن، بل ومستقبلاً أيضاً، وذلك ضد الملفات الخبيثة، والهجمات المباشرة على امتداد البيئات السحابية وبيئات الحاويات، ما يوفر خيارات استجابة متقدمة ومعالجة ذاتية ضمن الزمن الحقيقي.